القرعة الأمريكية لسنة 2020...كل ماجب عليك معرفته بالتفصيل من الألف إلي الياء.

القرعة الأمريكية لسنة 2020...كل ماجب عليك معرفته بالتفصيل من الألف إلي الياء.


القرعة الأمريكية لسنة 2020...كل ماجب عليك معرفته بالتفصيل من الألف إلي الياء.


ما هي القرعة الأمريكية ؟
يانصيب تأشيرة الهجرة المتنوعة هو برنامج أمريكي يقدم بطاقات خضراء للأشخاص الذين يعيشون في بلدان ذات معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات. يمكن للفائزين الحصول على البطاقة الخضراء والانتقال إلى الولايات المتحدة للحصول على الإقامة. تم تأسيس البرنامج في عام 1990.

يمكن أن يكون الفوز في اليانصيب طريقة سهلة نسبيًا للوصول إلى البطاقة الخضراء الأمريكية ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص ، قد تكون إحدى الطرق القليلة الممكنة للقيام بذلك. يتم تقديم 55000 تأشيرة كل عام ، على النحو المنصوص عليه في القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية (INA). يدار البرنامج من مركز كنتاكي القنصلي في ويليامزبرغ ، كنتاكي.

يتم تشغيل البرنامج مرة واحدة في السنة عبر وزارة الخارجية. وهي تلتزم بالشروط المدرجة في القسم 203 (ج) من قانون الهجرة والجنسية. عدل قانون الهجرة لعام 1990 هذا القسم لتحديد نوع متخصص من المهاجرين: المهاجر المتنوع. هذا هو نوع المهاجر الذي سيكون مؤهلاً للقدوم إلى الولايات المتحدة عبر يانصيب التأشيرة.

كيف يعمل اليانصيب؟
يمنح برنامج اليانصيب لتأشيرة الولايات المتحدة تأشيرات دخول إلى الفائزين العالميين الذين يستوفون متطلبات واضحة نسبيًا. اليانصيب يحدث من خلال نظام اليانصيب المحوسب. يتم اختيار الفائزين من جميع أنحاء المناطق الرئيسية في العالم. لم يتم تضمين أي بلد أرسل 50 ألف مهاجر إلى الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس الماضية ، ولا يمكن لكل بلد مشمول أن يملأ أكثر من 7٪ من إجمالي الوظائف المتاحة.

ما هو الهدف من يانصيب تأشيرة؟
شهد عام 1965 انخفاضًا كبيرًا في الهجرة إلى الولايات المتحدة. ويرجع هذا في الغالب إلى أن نظام الحصص الذي كان يحكم سابقًا قانون الهجرة لم يعد ساريًا. كانت الهجرة التي حدثت في معظمها من أمريكا اللاتينية وآسيا ، ولكن أقل من أوروبا ، حيث كانت في الأصل شعبية للغاية. كثير من الناس لم يتمكنوا من الحصول على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة ، والأيرلنديين على وجه الخصوص ، وأعرب مناصروهم عن وجهة نظرهم بشأن هذا النقص.

ولوحظت محنة الايرلنديين بشكل خاص عندما اعترف عضوان في الكونجرس ، تيد كينيدي والنائب بريان دونلي ، بأن التعديلات على قانون الهجرة في عام 1965 قد تسببت في حصول المجموعة على قدر كبير من الحرمان. بسبب رؤيتهم ، أصبح مساعدة المهاجرين الأيرلنديين هدفًا مركزيًا في توليد فيزا اليانصيب.

في عام 1981 ، تم تحديد ثلاثة أهداف:

للانضمام للعائلات التي أصبحت منتشرة.
لتطوير الاقتصاد الأمريكي من خلال تنويع سوق العمل.
لتعزيز التعددية الثقافية لغرض التماسك والهوية الوطنية.
تم تصور هذه الأهداف الثلاثة من قبل اللجنة المختارة حول الهجرة وسياسة اللاجئين.

بادئ ذي بدء ، تم توزيع 5000 تأشيرة على البلدان التي كانت محرومة. ومن المثير للاهتمام أن العديد من هذه التأشيرات الأولى قد تم الادعاء بها من قبل الشعب الأيرلندي الذي وجد طريقه بالفعل إلى تربة الولايات المتحدة ، ولكن الذين كانوا يسكنون الأراضي بشكل غير قانوني بسبب عدم وجود تأشيرات الدخول.

بادئ ذي بدء ، تم توزيع 5000 تأشيرة على البلدان التي كانت محرومة. ومن المثير للاهتمام أن العديد من هذه التأشيرات الأولى قد تم الادعاء بها من قبل الشعب الأيرلندي الذي وجد طريقه بالفعل إلى تربة الولايات المتحدة ، ولكن الذين كانوا يسكنون الأراضي بشكل غير قانوني بسبب عدم وجود تأشيرات الدخول.

في عام 1989 ، تم إنشاء برنامج لمنح تأشيرات لـ 55000 شخص. خصص برنامج انتقائي للتنوع مدته ثلاث سنوات 25 ألفًا للأشخاص الذين يعيشون بالفعل بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة ، ولكنهم مؤهلين مع ذلك ، حتى يمكن تجنس هؤلاء الأشخاص.

يرجع ذلك إلى العديد من المنظمات التي ضغطت من أجل محنة الأيرلنديين على أن يانصيب اليوم يتم تأسيسه بشكل دائم ، على الرغم من أن المستفيدين قدموا من دول عبر العالم. عند الفوز في اليانصيب ، يجب عليك القدوم إلى الولايات المتحدة في غضون ستة أشهر. 28 في المائة من الشركات الأمريكية مملوكة للمهاجرين. في حين قد يشعر بعض الناس أن الولايات المتحدة تسمح بدخول المزيد من المهاجرين أكثر مما يستطيعون الاعتناء به ، من خلال اليانصيب التأشيرة وكذلك عبر برامج التأشيرات الأخرى ، فإن الأفراد الذين يهاجرون يميلون إلى العمل الجاد في تطوير نوعية الحياة الجيدة التي يمكن لأميركا تقديمها في كثير من الأحيان معهم.

من المؤهل للحصول على يانصيب التأشيرة؟
لكي تكون مؤهلاً للحصول على يانصيب تأشيرة الهجرة ، يجب أن تكون مواطناً في بلد لم ينتقل منه أكثر من 50000 شخص إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة. سوف تتقلب البلدان المؤهلة من سنة إلى أخرى. بالنسبة لليانصيب لعام 2018 ، لن يكون مواطنو البلدان التالية مؤهلين:

بنغلاديش
البرازيل
كندا
الصين (مولود بالبر الرئيسى)
كولومبيا
جمهورية الدومنيكان
السلفادور
هايتي
الهند
جامايكا
المكسيك
نيجيريا
باكستان
بيرو
الفلبين
كوريا الجنوبية
المملكة المتحدة ، باستثناء أيرلندا الشمالية والأراضي التابعة لها
فيتنام

توضع بقية دول العالم في ستة مجالات:

أفريقيا
آسيا
أوروبا
أمريكا الشمالية
أوقيانوسيا
أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي
ومن بين هذه المناطق المؤهلة ، ستتلقى الدول التي لديها أقل عدد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة أكبر إمدادات التأشيرات.

في حين أن بلد الميلاد هو العامل الأول ، هناك شروط أخرى للمطالبة بتأشيرة فائزة:

يجب أن يكون لديك تعليم في المدرسة الثانوية أو ما يعادلها.
يجب أن تكون قد عملت من أجل التأهل: سنتان من الخبرة في العمل في العمل الذي يحتاج إلى سنتين من التدريب أو ما يعادله. وبشكل أساسي ، يجب أن تكون عاملًا مؤهلاً نسبيًا قادرًا على إعالة نفسه ، وبدوره سيكون دعمًا للاقتصاد الأمريكي.

ماذا لو لم أكن من بلد مؤهل؟
قد تكون مؤهلاً للحصول على القرعة من خلال الزوج أو الوالد الذي يتقدم بطلب للحصول عليه إذا كان مواطناً من البلدان المؤهلة.

ماذا لو لم أتمكن بعد من الحصول على تأشيرة دخول من خلال برنامج اليانصيب؟
إذا لم تكن مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على القرعة ، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى البطاقة الخضراء بطرق أخرى ، بما في ذلك:

من خلال كونه برعاية أحد أفراد الأسرة. يمكن لأفراد الأسرة المباشرين ، مثل الأزواج أو الوالدين ، تقديم التماس لرعايتك للانضمام إليهم في الولايات المتحدة. يمكن للأقارب البعيدين مثل الإخوة والأخوات أن يتقدموا بطلب إليكم كذلك ، ولكن الانتظار عن طريق أفراد العائلة الممتدة قد يكون أطول والقبول غير مضمون. . وأيضًا ، يمكن أن يساعد مجرد وجود عائلة في الولايات المتحدة في استخدام تطبيقات البطاقة الخضراء بشكل عام.
من خلال تقديمك وظيفة في الولايات المتحدة ، يمكنك الحصول على تأشيرة عمل طويلة الأجل من خلال تلقي عرض عمل من أحد أرباب العمل في الولايات المتحدة. هناك العديد من تأشيرات العمل للاختيار من بينها ، بما في ذلك تأشيرات الطلاب ، تأشيرات العمال المهرة ، والتأشيرات لبلدان ومهن معينة.
من خلال الزواج من شخص يحمل الجنسية الأمريكية أو الجنسية.
بغض النظر عن المسار الذي تختاره ، تتأكد الولايات المتحدة من أن العائلات تسافر معًا ، وأنك ستتمكن من جلب عائلتك المباشرة معك.
جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي