أسراروطرق عجيبة لتعلم أي لغة تريد بسرعة .

أسراروطرق رهيبة لتعلم أي لغة تريد بسرعة .



كيف تتعلم أي لغة تريد بسرعة وبدون معلم. 

1. تعلم الكلمات الصحيحة والمهمة في اللغة الجديدة.

إحدى الطرق المهمة و الأساسية لتعلم أي لغة بسريعة هي أن تقبل الآن أنك لن تعرف كل الكلمات في تلك اللغة - ولا تحتاج إليها. هل تعرف كل كلمة في لغتك الأم(العربية مثلا)؟ طبعا لا ، ولكن يمكنك التحدث بطلاقة بالعربية.

سنأخد اللغة الإنجليزية كمثال ، هناك مئات الآلاف من الكلمات في اللغة الإنجليزية ، ولكن 65 ٪ من الكلام والعبارات تتكون من 300 كلمة فقط. يتم تكرارها في سياقات وصيغ مختلفة  تعلّم هذه 300 كلمة ، وستتحدت بطلاقة باللغة والإنجليزية.

استخدم تطبيقًا مثل Anki يعرض لك الكلمات الأساسية للمفردات للتعلم وسيساعدك أيضًا على تعلمها بسرعة.

2. اتبع منهجية أوإستراتيجية معينة أثناء تعلم لغتك الجديدة.

يمكن أن يساعدك اتباع برنامج أومنهجية يومية للتعلم على إكتساب العديد من الكلمات الجديدة وتعلم كيفية تنظيم الجمل.

ستجد أيضا أن مجموعة من الحس السليم والمرئيات في الكتاب سوف تساعدك على حل الكلمات دون الحاجة باستمرار إلى استخدام قاموس للترجمة لك.

3. تق في نفسك أثناء إستخدامك للغة الجديدة. 

في يوم من الأيام قد تذهب إلى بلد اللغة التي تتعلمها وتذهب إلى مكان لا يتحدث فيه أحد لغتك الأصلية.وستكون مجبرا علي التحدت بلغة أهل البلد لذا كن شجاعا وثق في نفسك.

طريقة أخرى لإجبار نفسك على استخدام اللغة الجديدة اليومية هي تغيير إعدادات الهاتف الخليوي أو إعدادات الوسائط الاجتماعية إلى اللغة الجديدة.وستبدأ في التقاط الكلمات الجديدة دون حتى التفكير في الأمر.

4. إنس لغتك الأصلية تماما أولفترة معينة.

إذا كنت تتعلم أولاً بترجمة الكلمات في رأسك إلى لغتك الأم ، فسوف تصبح مترجمًا ماهرًا ، ولكن لن تكون ناطقا ماهرا مطلقًا. 

5. وضع أهداف معقولة.

من المحتمل أن يؤدي قول أنك تريد أن تكون متحدتا بارعا باللغة التي تتعلمها مند  الشهرالأول إلى خيبة أمل. وبدلاً من ذلك ابدأ بأهداف مثل "أن تكون قادراً على متابعة محادثة بسيطة" ببطء حتى تتقنها.

6. الاستماع إلى كلمات جديدة أثناء النوم.

غالباً ما يتم السخرية من نظرية التعلم في نومك ، لكن هذا البحث من جامعة زيورخ وجد أن الاستماع إلى كلمات المفردات الجديدة أثناء النوم يمكن أن يساعد عقلك على الاحتفاظ بالمعلومات.

على الرغم من عدم وجود أي دليل يشير إلى أنه يمكنك تعلم كلمات جديدة بهذه الطريقة ، إلا أنها طريقة جيدة لضمان بقاء الكلمات التي تعلمتها في ذلك اليوم في ذاكرتك.

7. أن تكون على استعداد لارتكاب الأخطاء.

عندما تكون حديثًا بشيء ما ، من المتوقع أن ترتكب أخطاء. يدرك الأطفال هذا المفهوم بسهولة ، ولهذا السبب غالباً ما يبدو أنهم يتعلمون أشياء جديدة أسرع من الكبار. في كثير من الأحيان يخشى البالغون من ارتكاب خطأ وهذا ما يعيقهم عن المحاولة.

احتضان طفلك الداخلي وتقبل أن الأخطاء ستحدث ولا تخجل من شيء. يجعل الاستغناء عن الأشياء التي تعيقك وتجعل التعلم أسهل بكثير.

8. استخدم أي كلمة جديدة تتعلمها.

إن تكرار كلمة جديدة بضع مرات خارج السياق كما تتعلم ، لا يكفي أن تترك انطباعًا حقيقيًا عليك وأن تبقى في دماغك. بدلاً من ذلك ، عندما تتعلم كلمة جديدة ، ابدأ استخدامها في جمل بقدر ما تستطيع.

يساعد هذا الأمر على وضع بصمة على دماغك ويمنحها سياقًا يسهل عليك تذكره عندما تكون في موقف قد ترغب في قول ذلك فيه.

9. استخدام فن الإستذكار.

معظم الناس على دراية ب mnemonics مثل ريتشارد يورك  الذي أعطى معركة عبثا لتذكر ألوان قوس قزح.

تعمل هذه الأغاني والقوافي والأغاني التي تخترعها بنفسك و التي تعتمد على الذاكرة بشكل أفضل عندما تصنعها بنفسك ، حيث يمكنك تركيزها على الأشياء التي تعني شيئًا بالنسبة إليك ، مما يعني أنك أكثر احتمالًا لتذكرها مما لو كنت مجرد أقوال عامة من كتاب.

9. احصل على كتاب سفر.

على عكس الكتاب النصي ، تحتوي عبارات مهة جدا مثل كتاب Lonely Planet الذي يحتوي على جمل يومية مفيدة قد ترغب في استخدامها. كرر هذه الجمل وتعلمها.

هذه الجمل البسيطة هي نقطة البداية المثالية لتعلم التحدث باللغة ، وغالبًا ما يمكن استخدامها كوحدات بناء لبدء صياغة جمل أكثر تعقيدًا مع نمو ثقتك بنفسك.

مواضيع مهمة




EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي