معلومات وحقائق مذهلة عن دولة قطرأغني دولة في العالم.

معلومات وحقائق مذهلة عن دولة قطرأغني دولة في العالم.


معلومات وحقائق مذهلة عن دولة قطرأغني دولة في العالم.


مع هذه الحقائق الرائعة  والمذهلة عن دولة  قطر، ستتعرف على دولة قطر المسالمة التي تقع في الخليج العربي. المسافرون الذين يزورون الدولة ذات السيادة يكتسبون رؤية عميقة علي العالم العربي. اقرأ دليل السفر لقطر لتعلم الكثير عن المعالم السياحية في هذه الدولة الصغيرة ذات الطموحات الضخمة.

1. تعد قطر من بين أكبرعشرة الدول المنتجين الرئيسيين للغاز الطبيعي المسال في العالم. 

2. لقد أنفقت دولة قطر مؤخراً مبلغاً لا يصدق قيمته 30 مليار دولار على البنية التحتية الجديدة. تضمنت مشاريع النقل الرائدة مشروع "طريق" السريع ومشروع الميناء الجديد. وشملت المشاريع العقارية الرائدة مشروع مشيرب ومشروع مدينة لوسيل.

3. شهدت دولة قطر نمواً اقتصادياً كبيراً. ساعد النمو الاقتصادي المستمر في جعل قطر واحدة من أغنى دول العالم.

4. تم افتتاح مطار حمد الدولي في عام 2014. لديه القدرة على التعامل مع حوالي خمسين مليون مسافر كل عام.

5. مطار حمد الدولي هو تاسع أكبر مطار في العالم. 

 6. الإيرادات التي يتم الحصول عليها من احتياطيات النفط والغاز الطبيعي تجعل من قطرتحتل ثاني أعلى نسبة في العالم. هناك العديد من البنوك في الدولة بما في ذلك البنوك التجارية والبنوك الأجنبية وبنك قطر المركزي.

الرياضة في قطر.

7. ستستضيف قطر كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي ستقام في عام 2022. و يمارس القطريون العديد من الرياضات بما في ذلك كرة اليد وسباقات الجري والجولف وسباقات الزوارق السريعة وكرة القدم الخماسية وكرة السلة وسباق الجمال والرياضات المائية والسباحة والكريكيت.

8. عقدت الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للدراجات النارية في قطر في فبراير 2015. تم وإطلاق سباق الدراجات النارية على الطرق الوعرة خلال الليل بسبب الحرارة الشديدة في النهار.

9. الرابطة الوطنية القطرية لكرة القدم هي أبطال الشرق الأوسط. تأسس دوري نجوم قطر في عام 1963 ويتألف من أربعة عشر فريقًا.

10. لا يزال غوّاصو اللؤلؤ الهواة يسبحون في المياه الداخلية قبالة شاطئ قطر بحثًا عن محار اللؤلؤ. حصل العديد من القطريين على غوصهم الحي من محار اللؤلؤ وأصبحو من أغنياء العالم.

11. تم بناء أكاديمية أسباير زون الرياضية على مساحة 240 هكتارًا من الأرض.وتسمي بالجنة الرياضية تضم الكثيرمن المرافق الطبية ، ومسجد ، والحدائق ، ومنطقة تجارة ، والاستاد الرياضي الدولي ، ونادي رياضي ودروس التربية الرياضية.

حقائق عن الطعام في قطر.

12. يأكل القطريون وجبتهم الرئيسية في اليوم في وقت الغداء. يتم تقديم شاي الكرك بعد وجبات الطعام. الشاي الغني باللبن يغلب عليه الهيل. وجبة منتصف يوم الجمعة ، بعد الصلوات ، عادة ما تكون وقتًا لتجتمع العائلة بأكملها.

13. يستمتع العديد من القطريين بالأطعمة الحلوة. في قطر ، من التقليدي تناول ملعقة كبيرة من العسل في الليل وفي الصباح. يستمتع أهل قطر بالتمر والبطاطس الطازجة.

14. يتأثر الطعام القطري التقليدي بالمأكولات الهندية والإيرانية. وتشمل الأطباق القطرية الخاصة Güzi و Motabel و Biriani و Taboulleh و Hummus.

15. Machbous هو الطبق التقليدي المهم. يتكون الحساء الغني من اللحوم والأرز أو المأكولات البحرية والأرز.

16. العديد من القطريين لا يستخدمون أدوات المائدة. يتم تقديم الوجبة في طبق كبير ويستخدم داينرز الخبز لتجميع طعامهم.

حقائق عن الملابس في  قطر.

17. "الثوب" هو الزي التقليدي الذي يرتديه الرجال القطريين. الثوب هو قميص أبيض طويل يتم ارتداؤه على شورتات الملاكم أو سراويل طويلة من القطن الأبيض. كمسألة فخر ، يجب أن يتم غسل جميع الثوب بطريقة صحيحة.

18. ترتدي النساء القطريات عباءة سوداء طويلة تعرف باسم عباءة. الإناث القطريات التقليديات ترتدين جلابية أو ثوبًا تحت عباءة.

19. لا يُسمح للسياح الذكور أن يرتدوا سترات وسراويل قصيرة. لا يُتسمح للسياح الإناث التجول في فساتين قصيرة أو التنانير القصيرة.

20. لا يسمح بإرتداء بإرتداء ملابس تكشف العورة أثناء السباحة  في شواطئ قطر. يتم تشجيع السباحين على ارتداء قميص طويل.

21. نادرا ما يرتدي رجال الأعمال القطريون بدلة رجال الأعمال التقليدية. يرتدي العاملون في المكتب سراويل خفيفة الوزن وقميصاً بأكمام طويلة وربطة عنق.

تعتبر دولة قطر من أفضل مناطق الجذب السياحي في العالم.

22. تشمل مناطق الجذب السياحي الرائدة مملكة علاء الدين المعروفة أيضًا باسم المدينة الترفيهية. مركز مشيرب للتخصيب هو متحف عائم ومذهل. وتشمل المعالم السياحية الشهيرة الأخرى منتزه الدوحة الكورنيش والسوق الخلابة المعروفة باسم سوق واقف.

23. قرية الصغير هي موطن لكثير من البزاقات البحرية والسمكية غير العادية. عشاق الطبيعة يحبون الذهاب للغطس في مستنقعات المانغروف. تعتبر محمية الذخيرة الطبيعية على نطاق واسع كنزًا وطنيًا.

24. تقدم قطر القليل من الحياة الليلية ، إن وجدت. يجب أن يتوجه السياح الذين يبحثون عن الموسيقى الحية والحفلات والحانات إلى الدوحة ، عاصمة قطر.

25. متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني هو واحد من أكبر المتاحف الخاصة من نوعه. يُعد المتحف مثاليًا لعشاق الفن والمؤرخين .

26. تشتهر مجموعة التلال الصخرية المعروفة باسم الجساسية بنقوشها التاريخية. تقع التلال الصخرية بين قريتي الحويلة والفويرت.

27. تمت حماية دولة قطر من قبل بريطانيا العظمى حتى عام 1971 ، عندما أصبحت مستقلة. في عام 1995 ، أعلن ولي العهد خليفة عن حرية الصحافة وسمح للنساء بالتصويت.

28. قطر هي موطن مئة وثمانين جنسية مختلفة.

29. يمكن للعائلات الاستمتاع بنزهة أو اللعب في واحدة من العديد من المتنزهات التي يتم الاعتناء بها جيدًا ، أو ركوب الداو (Dhow) أو الذهاب في مخيم عائلي في الصحراء.





EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي