كيفية علاج فقر الدم ؟ إليك أفضل الأغذية لعلاج فقر الدم بصفة نهائية.

كيفية علاج فقر الدم ؟ إليك أفضل الأغذية لعلاج فقر الدم بصفة نهائية.


كيفية علاج فقر الدم ؟ إليك أفضل الأغذية لعلاج فقر الدم بصفة نهائية.

إليك أفضل الأغذية لعلاج فقر الدم بصفة نهائية.
1- اللحوم الحمراء : وخصوصا الكبد عامل أساسي في تعويض نقص الحديد بالدم . فضلا عن احتواءها على فيتامينات ب 12 ، ب6 ، التي تلعب دورا في تكوين كرات الدم الحمراء . لذلك يوصى بتناولهم لمن يعاني من فقر الدم .
2- السبانخ : من الخضراوات الغنية بوفرة بعنصر الحديد الذي يقوى الدم ، كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تخلص الجسم وتحميه من الشوائب والسموم .
3- الحمضيات : مثل الليمون والبرتقال من العوامل التي تساعد في امتصاص عنصر الحديد فيوصى بتناولهم مع البروتينات واضافتهم لأطباق السلطة يوميا وبانتظام .
4- التفاح : أحد أهم أنواع الفاكهة لعلاج فقر الدم وتعويض نقص الحديد بالجسم كما أنه كنز للوقاية من الأمراض ويقال الانتظام في تناول التفاح يوميا يبعد عنا زيارة الطبيب نهائيا .
5- البيض : غني بالبروتينيات والحديد المفيد في علاج فقر الدم كما أنه غني بالكالسيوم أيضا .
6- الحبوب الكاملة والبقوليات : مثل الفاصوليا والشوفان والفول بأنواعه غني بالحديد .
7- زبدة الفول السوداني : مصدر غني بالحيدد لاحتواء الفول السوداني على نسبة كبيرة من البروتين المهم في تقوية الدم وتكوين العضلات .
8- الرمان : كنز عظيم وهبه الله للانسان فهو غني بالحديد بشكل فائق عن غيره كما أنه من أهم مضادات الأكسدة ومطهر جيد للجسم من السموم . ويمكن تناوله كفاكهة أو شربه كعصير بشكل منتظم لعلاج فقر الدم .
9- العسل الأسود : وهو العسل الناتج من عصير قصب السكر وهو من الضروريات الموصى بها من قبل الأطباء لعلاج فقر الدم ونقص الحديد .
10-عسل النحل : وفيه شفاء للناس من كل داء وليس فقط من فقر الدم . فتناول العسل بتنظام يعلاج فقر الدم ويقوي المناعة ومضاد حيوي قوي لمحاربة الأمراض والميكروبات التي قد تصيب الجسم .



EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي