مسببات الحكة الجلدية (الأكزيما) وكيفية التخلص منها بطريقة سهلة مضمونة ومجربة.

مسببات الحكة الجلدية (الأكزيما) وكيفية التخلص منها بطريقة سهلة مضمونة ومجربة.



تهيج الجلد يمكن أن يكون سببه مجموعة الأشياء ، ولكنه منتشر بشكل خاص في أشهر الصيف الحارة. إليك الأن كيفية التعامل مع مجموعة من الأمراض التي تكثرفي فصل الصيف وخاصة الحكة الجلدية.

استخدام واقٍ من الشمس.

يمكن أن تسبب أي مادة كيميائية تتلامس مع بشرتك تهيجًا ، خاصةً إذا كان لديك تلف في الجلد أو أكزيما بالفعل. في هذا الوقت من السنة ، هو واقية من الشمس هو الجاني الرئيسي. تحتوي الواقيات الشمسية على مكونات - مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم - التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية أو المواد الكيميائية - البنزوفينون ، على سبيل المثال - التي تقلل من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تكون لديك حساسية لأي من النوعين ، ولكن حساسية البنزوفينون أكثر شيوعًا. الفكرة في التوقيت والتوزيع. إذا ظهرت في طفح جلدي مثير للحكة في المناطق التي تستخدم فيها الكريم ، توقف عن استخدامه ، خذ مضادات الهيستامين وجرّب طرقًا أخرى للحماية من أضرار أشعة الشمس. بمجرد أن يهدأ الطفح الجلدي ، حاول استخدام واقٍ من الشمس مصمم للأطفال الرضع. يميلون إلى أن يكونوا الأكثر عرضة للحساسية.

إستعمال دواء جديد بدون إستشارة طبية.

حكة الجلد يمكن أن تكون جزءا من رد فعل تحسسي المعمم. والأدوية الموصوفة أو العشبية أو التي لا تستلزم وصفة طبية هي سبب شائع. سيكون الطفح حكة ، حمراء وتبدو بقعية أو تشبه خلايا النحل. يمكن أن تبدأ حتى عدة أسابيع بعد بدء دواء جديد ، تتحسن عندما توقف الدواء وتشتعل مرة أخرى (غالباً ما تكون أسوأ) إذا قمت بإعادة التشغيل. أي دواء يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي - حتى لو كنت قد تناولته من قبل مع الإفلات من العقاب. قد تساعد مضادات الهيستامين (مثل السيتريزين) .
وكريمات الستيرويد والمرطبات ، ولكن لا بديل عن تحديد الجاني المحتمل وإيقافه ، مع نصيحة طبية.

تناول أطعمة غريبة.

طعام غريب؟
 فاكهة الكيوي
 بعض الناس يعانون من الطفح الجلدي بسبب الحساسية الخفيفة لفاكهة شعر ، مثل الكيوي. 
يمكن أن تسبب حساسية الطعام طفحًا مرتفعًا وحاكًا (خلايا النحل). قد تحصل على إحساس بالحكة في الفم ، وتورم في الشفاه وسقف الفم ، قد يشعر أو يمرض ، ثم يخرج في طفح جلدي. الحساسية الغذائية البسيطة قد تسبب فقط طفح جلدي ، على الرغم من أنك عادة ما تحصل على القليل من وخز الشفاه أثناء تناول الطعام المخالف. الفواكه المشعرة مثل الكيوي هي حساسية شائعة. غالبًا ما تزداد ردود الفعل التحسُّسية سوءًا مع التعرض المتكرر ، ولكن إذا كان طعامًا لا تأكله كثيرًا ، فقد يكون من الصعب تحديده. اختبار الحساسية متاح ولكن يساعد إذا كان لديك فكرة عن المشغلات المحتملة. خذ مضادات الهيستامين بأسرع وقت ممكن. رد الفعل التحسسي الشديد (التأق) هو نادر ولكنه يهدد الحياة. يجب على أي شخص لديه صعوبة في التنفس أو تشديد الحلق المرتبط بحساسية تفاعلية مراجعة الطبيب والنظر في حمل الأدرينالين في جميع الأوقات.

هل أنا ساخن؟
تسبب الحرارة الشائكة طفحًا حاكًا عند ارتفاع درجة حرارتك. لا يؤثر عادة على الرأس أو الرقبة أو الأطراف ، وهو أكثر شيوعًا في الأماكن التي تداعب فيها الملابس (أحزمة الخصر الضيقة أو تحت الأشرطة الشبكية). الخدعة هي إزالة الاحتكاك وتهدئة الجلد وتناول مضادات الهيستامين إذا كانت الحكة تقودك جنونًا. يمكن أن تنتشر العدوى الجلدية الفطرية في الشقوق الرطبة والحارة ، أي تحت الثديين وفي منطقة الفخذ. هذا أكثر شيوعًا إذا كنت مصابًا بمرض السكري. والطفح أحمر ، وغالباً ما يكون دائرياً ، وحكة وقد يكون له رائحة عفن. حافظ على هذه المناطق باردة وجافة ، لا تغسل (الماء يتخلص من بكتيريا الجلد "الجيدة" التي تساعد على إبقاء الفطريات في حالة جيدة) وجرب كريم مضاد للفطريات مثل Canesten. من الأفضل أن ترى طبيبك العمومي إذا لم يفلح ذلك.

التماس مع الأعشاب أو القراص أو النباتات المهيجة.

الطفح الجلدي الحاك في الذراعين أو الساقين وحدهما غالباً ما يسببه التماس مع الأعشاب أو القراص أو النباتات المهيجة الأخرى (التهاب الجلد التماسي). قد يلاحظ البستانيون المتحمسون والمتجولون وراكبي الغولف والأطفال الذين يتدحرجون على التلال المعشبة طفح جلدي في الأجزاء المكشوفة من الجلد التي تهدأ دون علاج. لا يجب أن تكون لديك حساسية من الظهور في الطفح الجلدي. بعض النباتات مهيجة للجميع.

هل هو اشتعال في حالة الجلد المعتادة؟
الأكزيما يمكن أن تشتد في الحرارة.أو البقاء باردة ، والألياف الطبيعية ، قد تساعد مرطبات إضافية ومضادات الهيستامين. غالباً ما تتحسّن الصدفية في الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية مفيدة ، لكن كونها حارة جداً يمكن أن يسبب طفحاً حرارياً شائكاً ويجعل حويصلات موجودة (حبيسة الجلد).


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي