معلومات غريبة و مدهشة عن مارك مارك زوكربيرغ-Mark Zuckerberg مؤسس موقع فايسبوك.

 معلومات غريبة و مدهشة عن مارك مارك زوكربيرغ-Mark Zuckerberg مؤسس موقع فايسبوك.


25 معلومة غريبة و مدهشة عن مارك مارك زوكربيرغ-Mark Zuckerberg مؤسس موقع فايسبوك.


في هذا المقال سأقدم لك 25 معلومة غريبة و مدهشة عن مارك مارك زوكربيرغ-Mark Zuckerberg مؤسس موقع فايسبوك.

1/بدأ مارك زوكربيرغ البرمجة في سن مبكرة - عندما كان عمره 12 عامًا ، أنشأ برنامجًا للمراسلة كان والده يستخدمه في مكتبه في طب الأسنان ، مما سمح لموظف الاستقبال بإبلاغه بمرضى جدد دون الصراخ عبر المكتب.

2/حصل زوكربيرج على شهادة في كلية الحاسوب في كلية ميرسي المجاورة بينما كان لا يزال في المدرسة الثانوية.


3/حتى أن والديه قاما بتوظيف مدرس كمبيوتر للعمل مع زوكربيرج الشاب ، لكن المعلم اعترف أنه أصبح من الصعب البقاء متقدمًا على تلميذه ، مشيرًا إليه باعتباره "معجزة".
التحق مارك زوكربيرج بالمدرسة الثانوية في Phillips Exeter Academy ، وهي مدرسة خاصة في نيو هامبشاير.

4/ اتصلت به العديد من الشركات بعروض العمل (بما في ذلك AOL ومايكروسوفت) قبل أن يتخرج حتى من المدرسة الثانوية ، ولكن Zuckerberg قام بتحويلها برفضها.

5/أطلق زوكربيرج لأول مرة الفيسبوك من غرفته في جامعة هارفارد.

6/انسحب من جامعة هارفارد بعد سنته الدراسية الثانية لمواصلة العمل على Facebook.تم عمل فيلم عن زوكربيرج وولادة فيسبوك بعنوان "الشبكة الاجتماعية".

7/قبل الفيسبوك ، أنشأ زوكربيرج CourseMatch لطلاب جامعة هارفارد ، مما ساعد الطلاب على انتقاء الدروس على أساس الطبقات التي تم تسجيل أصدقاءهم فيها.

8/كما قام أيضًا بإنشاء برنامج Facemash سيئ السمعة ، والذي قارن صور طالبين من جامعة هارفارد وسمح للمستخدمين بالتصويت على من كان أكثر جاذبية. أغلقت إدارة جامعة هارفارد البرنامج ، معتبرة أنه غير مناسب.

9/كان مارك زوكربيرج من أوائل مستخدمي + Google ، قائلاً إنه أثبت صحة رؤيته حول الشبكات الاجتماعية السائدة. في عام 2011 ، كان Zuckerberg أكثر المستخدمين المتابعين على + Google ، مع المزيد من المتابعين من مؤسسي شركة Google Larry Page و Sergey Brin.

10/شمل المشروع التالي زوكربيرج كفريق واحد مع ثلاثة آخرين من طلاب جامعة هارفارد ، ديفيا نارندرا وتوأمي فينكلوس (الذين يتم تصويرهم بشكل سيء في الشبكة الاجتماعية). كانت تهدف إلى إنشاء موقع للتواصل الاجتماعي يسمى Harvard Connection ، والذي سيكون بمثابة موقع للتوفيق بين الطلاب. سرعان ما ترك زوكربيرج هذا المشروع للعمل على Facebook مع أصدقائه.
كان زوكربيرج صديقًا حميمًا مع شون باركر ، المؤسس المشارك لـ Napster ، والذي أصبح أيضًا الرئيس المؤسس لـ Facebook.

11/في وقت مبكر ، العديد من الشركات مثل ياهو! واقتربت MTV Networks من زوكربيرج على أمل الإعلان على Facebook ، لكن Zuckerberg رفضتها ، ولم تكن ترغب في البيع.
في عام 2006 ، رفع فريق الاتصال في هارفارد دعوى قضائية ضد زوكربيرج ، بدعوى أنه سرق مفهومهم وطلبو التعويض عن خسائرهم التجارية. في حين أكد زوكربيرج أن الأفكار كانت مختلفة تماما ، كشفت رسائل تجريم أن زوكربيرج قد يكون قد انتزع عمدا الملكية الفكرية من اتصال هارفارد.


12/وتم التوصل في نهاية المطاف إلى تسوية بقيمة 1.2 مليون سهم فيسبوك و 20 مليون دولار نقدًا.لم يكن زوكربيرغ هو الشخص الوحيد الذي أثار غضب مع توزيعات Winklevoss. ولم يكن لاري سامرز ، الرئيس السابق لجامعة هارفارد ، أي حب للزوج ، قائلاً ، "إن أحد الأشياء التي تتعلمها كرئيس للكلية هو أنه إذا ارتدى أحد الخريجين رابطة عنق وسترة بعد ظهر يوم الخميس في الساعة الثالثة ، فهناك احتمالان الأول هو أنهم يبحثون عن عمل ويجرون مقابلة ؛ والآخر هو أنهم أحمق ، هذه هي الحالة الأخيرة.

13/لم يكن زوكربيرج من المعجبين بالشبكة الاجتماعية ، بحجة أن العديد من تفاصيل الفيلم كانت غير دقيقة.

14/دعم زوكربيرج العديد من القضايا الخيرية ، وأغلبها تبرع بمبلغ 100 مليون دولار لإنقاذ نظام المدارس العامة في نيوارك الذي يكافح في نيو جيرسي.

15/وقد وقع زوكربيرج التزام "تعهد التعهد" ، ووعد بالتبرع بما لا يقل عن 50 ٪ من ثروته على مدار حياته.

16/في عام 2014 ، تبرعت زوكربيرج بمبلغ 25 مليون دولار لمكافحة وباء فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا.

17/كان زواج زوكربيرج من صديقة بريسيلا تشان منذ فترة طويلة مفاجأة للأصدقاء والعائلة ، حيث تم إخبار الضيوف أنهم قد تمت دعوتهم للاحتفال بتخرج تشان في المدرسة الطبية ، ولكن في الواقع انتهى بهم الأمر لحضور حفل زفاف هذا الزوج.

18/على غرار ستيف جوبز ، حصل مارك زوكربيرج على راتب سنوي واحد كرئيس تنفيذي لشركة Facebook.

19/كان زوكربيرج "شخصية العام" في مجلة تايم في عام 2010 وفي عام 2013 ، جعل فيسبوك قائمة فورتشن 500 لأول مرة.



إقرأ أيضا


15 معلومة غريبة ومجنونة عن لInstagram لم تكن تعرفها.

6 أشياء تجعلك شخصا لا يحب ممارسة الجنس-تعرف عليها-وتعلم كيف تحمي نفسك 
منها.

إمرأة شقراء جميلة تغيرحياة رجل متشرد ليحقق نجاحا وشهرة غيرمتوقعة.

نصائح قيمة لإقلاع عن ممارسة العادة السرية والتمتع بفحولة جنسية تعجب بها اي إمرأة.

هل الجنس أثناء الحمل يضربالجنين...هذا هو جواب الأطباء الألمان عن السؤال.


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي