بعد وفاة اللاعب المصري "فاروق بنزيما" إليك كيفية إسعاف شخص أصيب بأزمة قلبية مفاجئة.

بعد وفاة اللاعب المصري "فاروق بنزيما" إليك طريقة إسعاف شخص أصيب بأزمة 
قلبية مفاجئة.



أزمة قلبية مفاجئة يمكن أن تحدث في أي وقت. ماذا تفعل لو كنت وحدك؟ أولاً ، اتصل للحصول على مساعدة طبية طارئة!

إذا كنت تعانين من نوبة قلبية بينما كنت في صحبة الناس ، فإن الدعوة إلى المساعدة ربما تكون أول شيء غريزي تقوم به. ولكن ماذا لو حدثت نوبة قلبية عندما تكون بمفردك ، فهل ستستمر على الأرجح؟ الجواب قد يفاجئك.

ماذا تفعل عند حدوث نوبة قلبية؟

إذا تعرضت لنوبة قلبية - بغض النظر عما إذا كنت وحدك أو في وجود الآخرين - فإن أول شيء يجب فعله هو طلب المساعدة الطبية الطارئة . أنت بحاجة إلى علاج متخصص يتم توصيله إليك بأسرع ما يمكن من أجل إنقاذ عضلة القلب.
"عندما تكون وحيدا عندما تحدث نوبة قلبية ، توقف عن ما تفعله ، وإنتقل إلى مكان آمن للراحة واستدعاء المساعدة الطبية. على سبيل المثال ، إذا كنت تقود السيارة ، فعليك أولاً أن تسحب إلى جانب الطريق وتدعو إلى المساعدة ، ”يقول الدكتور تشين تشي تانغ ، كبير استشاري قسم أمراض القلب في المركز الوطني للقلب في سنغافورة (NHCS) ، وهو عضو في مجموعة SingHealth .

ما يجب القيام به أثناء انتظار وصول المساعدة الطبية.

خذ الأسبرين (إذا لم يكن لديك حساسية منه): وهو أكثر دواء ترقق الدم شيوعًا في العالم ، مما سيحسن فرصك للبقاء عند تناوله أثناء نوبة قلبية.

تحدث معظم حالات النوبات القلبية بسبب تشكل جلطة دموية في واحدة من الأوعية الدموية المسؤولة عن إمداد الدم للقلب. إن الانسداد الناتج يحرم القلب من الدم الغني بالأكسجين ، مما يتسبب في تلف عضلة القلب ، والتي تموت تدريجيا. قد يساعد تناول الأسبرين أثناء نوبة قلبية على منع التجلط ، مما يمنح الجسم فرصة لكسر الجلطة الدموية.إذا كان لديك الأسبرين في المنزل ، وأنت تعرف أنك لست حساسًا له ، فيمكنك التفكير في تناوله أثناء انتظار وصول الخدمات الطبية الطارئة.

ما لا يجب القيام به خلال نوبة قلبية .


لا تأخذ النتروجليسرين: تناول دواء موصوف مثل النتروجليسرين الذي يوسع الأوعية الدموية بشكل مؤقت لتحسين إمدادات الدم إلى القلب ، لا يساعد يقول الدكتور تشين: "لم يثبت أن النتروغليسرين يمنع حدوث نوبات قلبية أو يحسن من البقاء بشكل كبير خلال الهجوم. وهو أكثر فائدة للمرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية ، وهي حالة مختلفة تمامًا حيث يعاني المرضى من ألم في الصدر أو عدم الراحة عند ممارسة أنفسهم.

تنتج الذبحة الصدرية عن اختلال التوازن في العرض والطلب على الدم إلى القلب ، ولكن ذلك يرجع إلى وجود وعاء دموي ضيق وليس إلى تجلط يحتاج إلى تفكيك. قد يؤدي تناول النتروجليسرين خلال هذه الحالة إلى توسيع الأوعية الدموية الضيقة مؤقتًا وتخفيف الشعور بعدم الراحة.

لا تسعل مراراً وتكراراً: لأن "العلاجات" التي تتم إدارتها ذاتيًا مثل السعال مراراً وتكراراً ، يحذر الدكتور تشين من أن هذه ربما تكون مجرد أساطير حضرية.

ويشرح: "في حالات نادرة يكون فيها نبض القلب بطيئًا جدًا من آلية منعكس غير طبيعية ، قد يساعد السعال في استعادة نظام القلب الطبيعي - ولكن هذا ليس ما يحدث في نوبة قلبية".

لا تضغط على الصدر: وبالمثل ، من غير المحتمل أن يساعد الضغط على منطقة الصدر أثناء نوبة قلبية ما لم يتوقف قلب الشخص عن الضرب (المعروف أيضًا باسم السكتة القلبية). عندما يحدث هذا ، يجب أن يعطى CPR (الإنعاش القلبي الرئوي) - بشكل مثالي من قبل شخص تم تدريبه للقيام بذلك.

"حتى إذا كان الشخص مؤهلاً لإعطاء الإنعاش القلبي الرئوي ، يجب عليه أو عليها طلب المساعدة وإخطار خدمات الطوارئ الطبية قبل تقديم المساعدة" ، يقول الدكتور شين.

أعراض نوبة قلبية

لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نوبة قلبية ، يجب عليك أولاً التعرف على أعراضه. تشمل الأعراض الكلاسيكية للنوبة القلبية ما يلي:

ألم حاد في الصدر (مثل الضغط ، أو ثقل ، أو الضغط) في الجزء المركزي أو الأيسر من الصدر ، دائمًا لمدة 20 دقيقة على الأقل.ألم يشع إلى أعلى الذراع الأيسر أو الرقبة أو الفك.التعرق الغزير والشعور بهلاك وشيك.

يقول الدكتور شين: "يعاني حوالي 90 في المائة من المصابين بنوبات قلبية من الأعراض الكلاسيكية".

ومع ذلك ، فإن كبار السن ، والإناث ، والذين يعانون من مرض السكري قد يصابون بأعراض قلبية غير تقليدية. وتشمل هذه:

ضيق في التنفس
 ألم خفيف في الصدر
الغثيان والقيء

ألم في المنطقة الشرسوفية (الجزء المركزي العلوي من البطن).

هل كنت تعلم أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان الجلد.؟

هل كنت تعلم أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان 
الجلد.؟

التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان الجلد.؟

إليك ما نعرفه عن خطر الإصابة بحروق الشمس وخطر الإصابة بالسرطان.في ما يلي سنشرح لك مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه حروق شمس سيئة فعلًا.


عندما تتوجه خارجا هذا الصيف ، لا تنس أن تأخد مع قميصك ، وأن تأخد أيضا واقٍ من الشمس ، وأصفع على قبعة لتجنب التعرض لحروق الشمس.
قال الدكتور مارتن وينستوك ، أستاذ الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في جامعة براون ، لصحيفة هيلث لاين: "صفعة الانزلاق الانحدار هي كيف يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق بطريقة صحية لبشرتك".

كانت هذه النصيحة محورية لحملة Slip-Slop-Slap ، وهي مبادرة للحماية من الشمس تم إطلاقها في أستراليا في الثمانينيات. وكان هدفها تشجيع الناس على حماية أنفسهم من أشعة الشمس لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وقال وينستوك "إنها نصيحة جيدة اليوم ، حيث أنها كانت في عام 1980".

حتى حروق الشمس المفردة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. هذا لأنه عندما يمتص الجلد الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس ، فإنه يمكن أن يتلف المادة الوراثية في خلايا الجلد.وعلى المدى الطويل ، يبني ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


وأضاف: "يمكن أن يتسبب أحد حروق الشمس في إحداث فرق ، لكن ليس فرقًا كبيرًا كما لو كان لديك الكثير من حروق الشمس".حتى إذا لم تُحرق أبداً ، فإن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤذي خلايا بشرتك ويزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

وأضاف: "إن الأشعة فوق البنفسجية التي يمتصها الجلد هي ما يزيد الخطر". "إذا حصلت على القليل ، قد لا تحصل على حرق. قد لا تحصل على أي شيء يشعر بالألم على الإطلاق ، ولكن لا يزال لديك بعض الضرر الذي يتراكم. "

سرطان الجلد يقتل الآلاف من الأمريكيين حاليا ، سرطان الجلد هو النوع الأكثر شيوعا من السرطان في الولايات المتحدة.

معظم المصابين بسرطان الجلد لديهم خلايا قاعدية أو سرطانات الخلايا الحرشفية ، التي تميل إلى أن تكون قابلة للشفاء ولكنها مكلفة في علاجها.

أشخاص آخرون يصابون بسرطان الجلد الميلانيني ، وهو المسؤول عن معظم الوفيات المرتبطة بسرطان الجلد.

في عام 2018 ، تقدر جمعية السرطان الأمريكية أن 91،270 شخصًا في الولايات المتحدة سوف يصابون بسرطان الجلد الميلانيني ، و 9320 شخصًا سيموتون منه.

إذا قمت بتطوير أي نمو جديد ، أو بقع ، أو بقع ، أو تقرحات على بشرتك لا تلتئم في غضون عدة أسابيع ، فكر في تحديد موعد مع طبيبك.

وبالمثل ، احترس من التغييرات في لون أو شكل أو حجم أي من الشامات الموجودة أو أي زوائد أخرى على جلدك.

في بعض الحالات ، قد تكون حالات النمو أو التغيرات الجديدة في معدلات النمو الحالية علامة على الإصابة بسرطان الجلد.

يمكن أن يكون التحقق من علامات الإصابة بسرطان الجلد مزعجًا. لكن التشخيص المبكر والعلاج يمكن أن يعني الفرق بين الحياة والموت.


على الرغم من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، فإن البقاء آمنًا لا يعني أن تكون ناسكًا خلال أشهر الصيف. يمكن أن يساعد استخدام طريقة صفعة الانزلاق على الحفاظ على سلامتك وأنت تتمتع بالشمس.

كن حذرا..هذه هي مخاطر تناول الكثيرمن البروتين علي صحتك.

كن حذرا..هذه هي مخاطر تناول الكثيرمن البروتين علي صحتك.

مخاطر تناول الكثيرمن البروتين علي صحتك


في حين أن هناك فوائد محتملة لنظام غذائي عالي من البروتين ، مثل زيادة الشبع واحتباس العضلات ، فمن المهم أن تكون مدركًا للمخاطر.
يرتبط البروتين الزائد في الجسم بالعديد من المخاوف الصحية ، خاصة إذا اتبعت نظامًا غذائيًا عالي البروتين لفترة طويلة كزيادة الوزن مثلا.

الوجبات الغذائية عالية البروتين قد تعد بخسارة الوزن ، ولكنها قد تكون قصيرة الأجل فقط. يتم تخزين البروتين الزائد عادة على شكل دهون بينما يتم إفراز فائض الأحماض الأمينية. هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت ، خاصة إذا كنت تستهلك الكثير من السعرات الحرارية أثناء محاولة زيادة كمية البروتين.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن زيادة الوزن كانت مرتبطة بشكل كبير بالأنظمة الغذائية حيث حل البروتين محل الكربوهيدرات ، ولكن ليس عند استبدال الدهون.

تناول كميات كبيرة من البروتين يمكن أن يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة ، خاصة إذا قمت بتقييد كمية الكربوهيدرات. أبلغ أربعون في المائة من المشاركين في سجل عام 2003 عن رائحة الفم الكريهة. يمكن أن يكون هذا جزئيا لأن جسمك يدخل في حالة أيضية تسمى الكيتوزيس ، التي تنتج المواد الكيميائية التي تعطي رائحة الفواكه غير السارة.

لن يتخلص التنظيف والفرش من الرائحة. يمكنك مضاعفة كمية الماء الخاصة بك ، وفرش أسنانك في كثير من الأحيان ، ومضغ العلكة لمواجهة بعض من هذا التأثير.

أربعة وأربعة وأربعون في المائة من المشاركين من نفس الدراسة عام 2003 على النحو المذكور أعلاه والإمساك. ويرجع ذلك إلى أن الوجبات الغذائية عالية البروتين التي تقيد الكربوهيدرات تكون عادة منخفضة في الألياف.

زيادة كمية الماء والألياف الخاصة بك. قد ترغب في تتبع حركات الأمعاء لديك.
يمكن أن يسبب تناول الكثير من منتجات الألبان والأطعمة المصنعة بالإضافة إلى نقص الألياف في نظامك الغذائي. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت لا تتحمّل اللاكتوز أو تستهلك مصادر البروتين مثل اللحوم المقلية والأسماك والدواجن. أكل البروتينات القلب السليم بدلا من ذلك.

لتجنب الإسهال ، تناول الكثير من الماء ، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، وزيادة كمية الألياف.

جسمك يطرد النيتروجين الزائد مع السوائل والماء. هذا يمكن أن يترك لك المجففة على الرغم من أنك قد لا تشعر بالعطش أكثر من المعتاد. وجدت دراسة صغيرة عام 2002 عن الرياضيين أنه كلما زاد تناول البروتين ، انخفضت مستويات الماء.

قم بزيادة استهلاكك للمياه للحد من هذا التأثير ، خاصةً إذا كنت شخصًا نشطًا. شرب الكثير من الماء طوال اليوم.

اتباع نظام غذائي غني بالبروتين لفترة طويلة يمكن أن يزيد من خطر تلف الكلى. تناول الكثير من البروتينات يمكن أن يؤثر أيضا على الأشخاص الذين يعانون بالفعل من أمراض الكلى. هذا بسبب النتروجين الزائد الموجود في الأحماض الأمينية المكونة للبروتينات.
يجب على الكلى أن تعمل بجد للتخلص من النتروجين والفضلات الإضافية لعملية التمثيل الغذائي للبروتين.

وجدت دراسة 2002 نفسها من أعلاه أن استهلاك كميات كبيرة من البروتين أدى إلى BUN غير طبيعي (أحد مقاييس وظائف الكلى) وبول أكثر تركيزا.
زيادة خطر الاصابة بالسرطان

ارتبطت النظم الغذائية عالية البروتين بزيادة في السرطان ، ربما بسبب ارتفاع مستويات استهلاك البروتين القائم على اللحوم. يرتبط تناول المزيد من اللحوم بسرطان القولون والثدي والبروستاتا.

أظهرت الدراسات انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بالنسبة للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم. ويعتقد العلماء أن هذا قد يرجع جزئيا إلى الهرمونات والمركبات المسببة للسرطان والدهون الموجودة في اللحوم.
مرض القلب

إن تناول الكثير من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان الكاملة الدسم كجزء من نظام غذائي عالي البروتين قد يؤدي إلى أمراض القلب. يمكن أن يكون هذا مرتبطا بزيادة مدخول الدهون المشبعة والكولسترول.

وفقا لدراسة 2010 هذه ، تبين أن تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان عالية الدسم يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء. خفض تناول الدواجن والأسماك والمكسرات من المخاطر.

النظم الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين واللحوم قد تسبب فقدان الكالسيوم. يرتبط هذا في بعض الأحيان بهشاشة العظام وسوء صحة العظام.
وجدت مراجعة أجريت عام 2013 للدراسات وجود ارتباط بين مستويات عالية من استهلاك البروتين وسوء صحة العظام. ومع ذلك ، وجدت مراجعة أخرى عام 2013 أن تأثير البروتين على صحة العظام غير حاسمة. هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتوسيع واستنتاج هذه النتائج.

هل تصدق أن هنالك 6 فوائد ايجابية للعادة السرية.

هل تصدق أن هنالك 6 فوائد ايجابية للعادة السرية.


 فوائد ايجابية للعادة السرية.


في هذه المرحلة ، ربما يكون الاستمناء لديك مجرد روتين يومي: فأنت تفرك الأشياء ، وتشعر بالرضا ، وتشعر أنها لطيفة للغاية ، ثم ينتهي الأمر ويتركك تشعر بالراحة. لكن ما الذي يحدث لجسمك عندما تستمني؟ ما هي الآثار الجانبية الجسدية والعاطفية؟

لكي تكون والأمورواضحة، على الرغم من الأساطير والخرافات الحضرية التي سمعتها عندما كنت صغيرا ،أقول لك لن يحدث لك أي شيء سيئ إذا كنت تستمني. "الاستمناء ، المعروف أيضا باسم الجنس المنفرد ، غير ضار. يقول الطبيب المعالج توم موراي ، "الفترة". "إنه تعبير طبيعي وطبيعي عن الذات الجنسية."
في حين أن هناك الكثيرالأبحات تثبت أن الإستمناء ليس له ضرر كبيرعلي الصحة كما يتم ترويجه في الواقع ، إلا أن الإجماع العام في المجتمع الطبي والنفسي يقول أنه يصبح مشكلة وخطيرة جداا فقط عندما يبدأ الإنسان الإنطواء، الإنعزال، وتراجع قدرته على العمل في المجتمع أو في إبتعاده عن العلاقة الإجتماعية. تقول أماندا باساكيوكو ، وهي معالج جنسي معتمد ومؤلفة كتاب Playtime: The Sex Book: "سأكون حذراً إذا كنت تنسي التواريخ أو المناسبات الاجتماعية بسبب الرغبة في البقاء في المنزل والاستمناء".
ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، إذا لم تحصل العادة السرية على طريقة روتينك اليومي ، فليس هناك سبب يذكر لعدم القيام بذلك. "إذا لم يكن هناك شيء آخر يحدث ، فلماذا لا يكون لديك ليلة تأريخ مع نفسك وأوهامك؟" ، يقول Pasicucco. الآن بعد أن وصلنا إلى هذا الحد ، قرأنا لاكتشاف الفوائد الصحية المذهلة لضرب القرد.

1/الاستمناء يجعلك تشعر بالسعادة.
  2/ سوف تخفف التوتر.
  3/ سوف تنام مثل طفل.
  4/ سوف يخفف الصداع.
  5/ سوف تتحسن حياتك الجنسية.



النساء يكشفن 9 أسرار تساعدنا علي الوصول لهزة الجماع.

النساء يكشفن 9 أسرار تساعدنا علي الوصول لهزة الجماع.


النساء يكشفن 9 أسرار تساعدنا علي الوصول لهزة الجماع.

عندما تكون قريبًا من هزة الجماع ، لا يوجد شيء أسوأ من هاتف يرن أو طفل يبكي في الغرفة المجاورة أو موقف جنسي محرج يدمر اللحظة فجأة. فجأة ينزلق بعيدا عن تلك الذروة مخيبا للآمال ، على أقل تقدير. هذا صحيح على نحو مضاعف بالنسبة للنساء ، وكثير منهم يجدون صعوبة أكبر في تحقيق النشوة الجنسية خلال ممارسة الجنس الاختراق. في الواقع ، وفقا لدراسة استقصائية حديثة ، فإن 65 في المائة فقط من النساء يصلن باستمرار إلى قمة اللذة أثناء ممارسة الجنس.
إذن ما الذي يمكنك القيام به لمساعدتها في الوصول إلى تلك الذروة؟ ساعدها على الاسترخاء ، كما يقول معالج الجنس ايان كيرنر ، ويقول: "تظهر الدراسات أنه من أجل أن تحقق المرأة النشوة ، فإن الجزء من دماغها المرتبط بالإجهاد ، والعاطفة ، والقلق يجب أن يغلق". يعني: إذا جعلت المرأة تشعر أنها بحالة جيدة جدًا حتى أنها تنسى تمامًا عن أي شيء آخر ، فعندئذ من المحتمل جدًا أن تمنحها هزة الجماع.
بالطبع ، كل امرأة مختلفة ، لذلك ما تحب امرأة واحدة في السرير قد تكرهها امرأة أخرى. ومع ذلك ، هناك بعض التحركات التي لا تميل إلى العمل - لذلك إذا كان شريكك يواجه مشكلة في الوصول إلى خط النهاية ، جرب هذه النصائح من النساء الحقيقيات وخبراء الصحة الجنسية.


1) تعرف على البظرودوره الأساسي في زيادة الرغبة الجنسية لدي النساء.
2) أطلب من زوجتك دائما الإعتناء بمظهرها وجمالها.
3) تعرف على ما تحبه - واتبع قيادتها.
4) لا تتوقف عن تقبيلها.
5) أثناء الإلاج قم بتشحيم عضوك الذكري.
6) التركيز على رقبتها.
7) لا تخف من التحدث عن الجنس معها.
8) إياك وإستخدام الأدوات الجنسية أو ما يسمي (sex toys).
9) اسألها دائما ماذا تريد.

إليك الأن 10 إستراتيجيات سهلة للحصول علي إنتصاب أقوي.

إليك الأن 10 إستراتيجيات سهلة للحصول علي إنتصاب أقوي.

هذه بعض النصائح التي يمكنها إنقاد-حياتك الجنسية-

بعض النصائح التي يمكنها إنقاد- حياتك الجنسية -


القضيب هو الجزء الأكثر مزاجًا في جسم الرجل. ففي بعض الأحيان يشعرالرجل برغبة شديدة في ممارسة الجنس هذه الرغبة قد تظهر في بعض الأحيان في أوقات غيرمناسبة وقد تغيب عنك هذه الرغبة وأنت في أمس الحاجة إليها وهذا ما يسشكل مصدرإحباطا لعدد كبيرللرجال.
وقد صرح معظم الرجال أن القضيبك في بعض الأحيان قد لايقوم بدورالبطولات الأربع الكبرى في كل مرة يخطو فيها إلى الطبق (المرأة).ووفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للطب ، فإن 85 بالمائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 39 عامًا يقولون إنهم دائمًا أو دفي معضم الأحيان يمكنهم الحصول على إنتصاب قوي.مما يعني أن 15 بالمائة من الرجال في حياة لديهم صعوبة في الحصول على الصعب على الأقل في بعض الأحيان. مما يعني أن 15 بالمائة من الرجال في حياة لديهم صعوبة في الحصول على الصعب على الأقل في بعض الأحيان. ووجدت الدراسة نفسها أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-59 ، 20 في المئة فقط قالوا انهم يمكن الحصول على انتصاب صحي كاف للجنس في معظم الوقت. وبعبارة أخرى ، فإن الخشب الصلب بعيد كل البعد عن كونه أمرًا مفروغًا منه.
على الرغم من أنك قد لا تكون قادراً على التنبؤ بكيفية تصرف قضيبك بدقة تبلغ 100٪ ، إلا أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها للتأكد من أنه عندما يحين وقت الأداء ، تسيكون الانتصاب لديك صحي وقوي كما يجب علي الرجل الفحل أن يكون.

مذه هي أهم النصائح التي ينصح بها الأطباء للحصول علي إنتصاب قوي.

1/المداومة علي ممارسة الرياضة.
2/الإبتعاد عن التدخين وشرب الكحول.
3/شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي علي الكافين بشكل منتظم.
4/تفقد دائما نسبة السكر في دمك فأكثر من 50 في المئة من جميع الرجال المصابين بداء السكري عاجزون. المرض يضرب القضيب  ضربة مزدوجة. إنه يسرع من عملية الشرايين ، ويبطئ انتقال المنبهات على طول الأعصاب في جميع أنحاء الجسم. وثق بنا ، القضيب المخدر ليس القضيب السعيد.
5/ابقى مؤمنا .
6/اجعل الأمر سهلاً عند الدفع.
7/اجعل الأمر سهلاً عند الدفع.
8/الحصول على اقسط كافي من النوم.


كيف تتخلص من مشكلة سرعة القذف وإطالة المدة الزمنية للجماع لفترة لاتصدق.

كيف تتخلص من مشكلة سرعة القذف وإطالة المدة الزمنية للجماع لفترة لاتصدق.


كيف تتخلص من مشكلة سرعة القذف وإطالة المدة الزمنية للجماع لفترة لاتصدق.

ماهوسرعة القذف؟ كيفية التخلص من سرعة القذف؟ أسباب سرعة القذف ؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها العديد من الرجال وخاصة الشاب منهم لذا سناحول الإجابة عنها في هذا المقال.


ما تعريف سرعة القذف لدى الرجال؟
يمكن تعريف سرعة القذف بعملية قذف السائل المنوي الغير المتحكم فيه من الرجل سواء قبل أو بعد وقت قصير من الإيلاج أثناء الجماع، ويحدث ذلك مع أقل إثارة جنسية وقبل رغبة الرجل في ذلك، ويؤدي ذلك إلى عدم إشباع الرغبة الجنسية وعدم الرضا عن الجماع لدى كلا الطرفين، وتعتبر سرعة القذف واحدة من الأشكال الأكثر شيوعاً للعجز الجنسي لدى الرجال، وربما عانى كل رجل في مرحلة ما من حياته من سرعة القذف.
ما هي أسباب سرعة القذف؟
معظم حالات سرعة القذف ليس لها سبب واضح، ومع التجارب الجنسية والعمر، يتعلم الرجل تأخير النشوة الجنسية. وتحدث سرعة القذف في بعض الحالات مثلاً إذا كان قد مضى وقت طويل منذ آخر ممارسة جنسية، كما أن العوامل النفسية مثل القلق، والشعور بالذنب، أو الاكتئاب يمكن أيضاً أن يسبب ذلك، وفي بعض الحالات، قد يرجع حدوث سرعة القذف إلى سبب طبي مثل الاضطرابات الهرمونية أو بعض الأمراض، أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
ما هي الأمراض التي تؤدي لسرعة القذف عند الرجل؟
- إصابات الحبل الشكوي مثل الأورام والأكياس الدموية حيث تحدث إثارة مستمرة لمركز القذف.
- المراحل الأولى في حالة التهابات الأعصاب الطرفية قبل أن تصاب هذه الأعصاب بالضمور، وتحدث التهابات الأعصاب مع مرض السكر، والإفراط في تعاطي الكحول أو التعرض لبعض المعادن الثقيلة كالرصاص و الزئبق.
- التهاب البروستاتا أو التهاب قناة مجرى البول تسبب الاحتقان الدائم في الحوض مسببه حدوث سرعة القذف.
ما هي أعراض سرعة القذف لدى الرجال؟
العرض الرئيسي هو القذف غير المنضبط وغير المتحكم به سواء قبل أو بعد وقت قصير من بدء الجماع، حيث يحدث القذف قبل رغبة الرجل بذلك، مع بداية الإثارة الجنسية.
كيف يتم تشخيص سرعة القذف؟
ينصح بمراجعة الطبيب إذا عانى الرجل من سرعة القذف لفترة كبيرة، وذلك لتلقى الحل الأمثل لهذه الحالة التي تؤثر سلبياً على نفسية الرجل، سيقوم الطبيب بإجراء فحص بدني شامل، وقد يطلب بعض التحاليل الطبية لاستبعاد الأمراض التي يمكن أن تسبب هذه الحالة.
كيف يتم علاج سرعة القذف لدى الرجال؟
- في كثير من الحالات ومع مرور الوقت يحدث تحسن تدريجي ولا يكون هناك داعي للقلق أو لتلقي العلاج، وبعد فترة تختفي هذه الحالة.
- ممارسة تقنيات الاسترخاء واستخدام أساليب الهاء متفق عليها مع الشريك قد تساعد على تأخير القذف وإظهار التحسن الملحوظ.

إن أعجبك الموضوع من فضلك قم بمشاركته في مجموعة أومع أصدقائك.

بدون خوف ولاخجل...هذه هي المشكلات الأكثرشيوعا في ليلة الدخلة تعرف عليها.

بدون خوف ولاخجل...هذه هي المشكلات الأكثرشيوعا في ليلة الدخلة تعرف عليها.



المشكلات الأكثرشيوعا في ليلة الدخلة



مشكلات (ليلة الدخلة) أو ليلة الزفاف :

فى مجتماعتنا العربية المحافظة يعتبر موضوع الجنس من المحرمات وبالتالى تنشأ ثلاث مشكلات أساسية :
المشكلة الأولى : الجهل بأسرار الجنس .
المشكلة الثانية : المعلومات الخاطئة عن الجنس .
المشكلة الثالثة : القلق تجاه الممارسة الجنسية
والمشكلة تتجسد أكثر فى الفتاة حيث يصعب عليها الوصول إلى معلومات جنسية صحيحة , وهى إذا تجرأت وحاولت أن تعرف فغالباً ما تصلها معلومات خاطئة من صديقاتها. والفتاه تنشأ ولديها اعتقاد بان جهلها بأمور الجنس أحد علامات عفتها وأدبها , كما تنشأ ولديها اعتقاد أن الجنس لذة فقط للرجل وأن المرأة ما هى إلا أداة لتحقيق هذه اللذة . بل إن بعض الفتيات تترسب فى ذهنهن صورة للجنس على أنه شىء مثير للإشمئزاز أو شىء " مقرف " , وهن لا يفرقن فى هذه النظرة بين الجنس الحلال والحرام فكله فى نظرهن سواء.
وبالتالى حين تأتى ليلة الزفاف يتحول الأمر إلى صراع فالزوج يريد أن يثبت رجولته فيفض الغشاء فى أول ليلة وعادة ما يكون متعباً أو متوتراً بسبب طقوس الزواج , والزوجة خائفة بسبب ما لديها من رواسب ومعلومات خاطئة , والأهل سيأتون فى الصباح ليطمئنوا .
وهكذا يصبح العروسين تحت ضغوط صعبة , ولذلك نرى بعض الأزواج يصابون بالإرتخاء ويعزون ذلك الى أنهم " مربوطين " بواسطة أحد الأشخاص الأشرار , وبعض الزوجات يصبن بالتشنج المهبلى , أو رهاب الجنس أو البرود الجنسى نتيجة المخاوف الشديدة ونتيجة الطريقة غير المناسبة من الزوج .
وأغلب مشكلات ليلة الزفاف يمكن حلها بمجرد التعليم والتوجيه والشرح والصبر على العروسين حتى يتوافقا عاطفياً وجنسياً وعدم تعجل فض الغشاء , فالموضوع ليس معركة فض الغشاء .
وهذه المشكلات التى تحدث فى ليلة الزفاف كثيراً ما تمد بظلالها الكثيفة على الحياة الزوجيه لسنوات طويله فيما بعد .
وتدور مشكلات ليلة الزفاف حول ما نسميه ( قلق الأداء )Performance anxiety وهو يؤدى الى حالة ارتخاء للزوج كلما اقترب من زوجته وإلى حالة انقباض لعضلات المهبل والحوض والفخذين لدى الزوجة كلما اقترب منها زوجها . ويساعد فى تخفيض حدة القلق وجود المعلومات الصحيحة وإعطاء فرصة كافية للزوجين دون تدخل من الأهل . وفى بعض الحالات نحتاج لاستخدام بعض مضادات القلق بجرعات بسيطة وأحيانا نحتاج لبعض العلاجات السلوكية للزوجين .
وأحيانا تتأزم الأمور بين الزوجين ويدخلان فى مجالات العلاج بالسحر والشعوذة ويتلقيان إيحاءات مزعجة ومخيفة من المعالجين الشعبيين تؤدى الى مزيد من تأزم العلاقة وقد تنتهى الأمور بالطلاق .
وإذا كانت طريقة التربية شديدة التزمت فإنها تلقى على أى شىء يتصل بالجنس سياجاً غليظاً من الحرمة وبالتالى يتم كبت الموضوع الجنسى برمته , فإذا وصلت الفتاة الى ليلة الزفاف فإنها لا تستطيع فجأة أن تلغى هذا التاريخ من الكبت والخوف , وأحيانا تحتاج لشهور أو سنوات حتى تتخلص من آثار التحريم والاستقذار التى علقت بهذا الموضوع .
ونحن هنا لا ندعو إلى أن يكون الحديث عن الجنس بطريقة فجة وخالية من كل معانى الحياء كما يحدث فى المجتمعات المتحررة من القيم والأخلاق , وانما ندعو لأن يكون الموقف معتدلاً وانتقائياً فنعلم أولادنا وبناتنا استقذار الجنس الحرام فقط ونعلمهم أن الجنس فى حالة كونه حلالا هو أحد نعم الله على الإنسان .
ومن المخاوف المؤرقة فى ليلة الزفاف خوف الفتاة من عملية فض غشاء البكارة خاصة اذا كان لديها معلومات خاطئة عن أن فض الغشاء عملية مؤلمة , فى حين أنه فى الحقيقة عملية بسيطة جداً ونادرا ما يصاحبها ألم , وقلق العروس لايتوقف عند فض الغشاء فقط وإنما يمتد إلى وجود الغشاء من عدمه .
ولكى نتجنب الكثير من مشكلات ليلة الزفاف لابد وأن تكون هناك فترة خطوبة كافية يتعرف فيها الطرفان على بعضهما ويألفان بعضهما فكرياً ووجدانياً وتنمو بينهما شجرة الحب والود اللازمة لقيام حياة زوجية سليمة .
ومن الضرورى قبل الوصول الى ليلة الزفاف أن يتأكد العروسان أن لديهما معلومات كافية عن الأعضاء الجنسية وعن كيفية الممارسة , ويمكن الحصول على هذه المعلومات من مصادر صحيحة مثل الكتب العلمية أو من طبيب متخصص أو من أحد الأقارب الموثوق بهم.
ولا يكفى المعلومات عن تركيب الأعضاء الجنسية وكيفية الممارسة وإنما يحتاج العروسين لمعرفة ذوقيات وآداب الممارسة , فهما فى الأساس بشر لديهما مشاعر وأحاسيس ولديهما مخاوف أيضاً من هذا الشىء الجديد اللذيذ والمخيف فى آن واحد , لذلك يحتاجان لطقوس تقلل من هذا القلق , فمثلا حين يدخل العروسان شقتهما يقومان بجولة فيها ليفرحا بمحتويات الشقة التى تعبا وتعب معهما الأهل لتأسيسها بهذا الشكل الجميل , ثم يجلسان سوياً فى غرفة الصالون أو الأنتريه , ثم يضع العريس يده على جبهة عروسه ويدعو بأن يوفق الله بينهما ويبارك لهما , ثم يتوضآن ويصليان , ثم يجلسان لتناول العشاء سوياً , على أن يكون عشاءاً خفيفاً وليس عشاءاً شديد الدسم كما هو معتاد عند الناس , حيث أن العشاء الثقيل شديد الدسم يؤثر على الأداء الجنسى .
وبعد العشاء يتخففان من ملابسهما شيئاً فشيئاً مع الإقتراب الودود المحب والمداعبة اللطيفة غير المتعجلة ويكون هدفهما أن يسعدا معاً وليس الهدف فض غشاء البكارة أو إثبات القدرة والكفاءة .
أما بخصوص العادات البالية التى تحدث ضغطاً عل الزوجين حين ينتظر أهل العروسين ومعهم أهل القرية أو الحى خارج شقة العروسين انتظاراً لمنديل ملطخ بدم غشاء البكارة فهذا عمل غير آدمى ويسبب ضغوطاً على العروسين تؤدى إلى حدوث قلق الأداء وبالتالى الى حالة الإرتخاء فى الفترة الأولى للزواج يسميها العامة " ربطاً " وهى فى الحقيقة حالة من القلق تؤدى الى الارتخاء والعجز الجنسى المؤقت .
والأفضل ترك العروسين يحققان العلاقة بينهما فى أى وقت دون تعجل , فالعلاقة بسيطة وتتم بين سائر الكائنات ولكن يعقدها ويربكها المعتقدات والممارسات الخاطئة .
ولا يستحب أخذ أى منشطات فى هذه الليلة بل يترك الأمر على طبيعته فإن ذلك أفضل , مع العلم بأن هناك مشكلات كثيرة تحدث نتيجة تعاطى المنشطات ربما تؤدى الى نفور وكراهية بين الزوجين طوال الحياة .
وأخيراً نذكر العروسين بأن الزواج ليس علاقة جسدية أو جنسية فقط وإنما هو علاقة لها أبعاد متعددة جسدياً ونفسياً واجتماعياً وروحياً , وأنهما معا لسنوات طويلة بإذن الله فلا داعى لإختزال العلاقة ولا داعى للتعجل فيها .

خطيير جدا... مخاطر وممارسة الجنس مع زوجتك مباشرة بعد الولادة.

خطيير جدا... مخاطر وممارسة الجنس مع زوجتك مباشرة بعد الولادة.



ممارسة الجنس مع زوجتك مباشرة بعد الولادة.



هل أستطيع ممارسة الجنس مع زوجتي بعد الولادة ؟ سؤال يطرحه العديد من الرجال والنساء لذا سناحول الإجابة عنه وضوح وصراحة في هذا المقال.

الجماع بعد الولادة، أي في فترة النفاس، يؤرق النساء كمشكلة تهم الأزواج، لأن فترة الحمل أيضاً تكون مرحلة متعبة ولا تحقق المتعة غالباً للزوج، الذي تحرص الزوجة على إرضائه كما تحرص على الاستمتاع بحياتها الحميمية معه، ولذلك بمجرد الولادة تسأل الزوجة السؤال المعتاد لطبيبها: متى يستطيع زوجي أن يجامعني؟

"سيدتي وطفلك" توجهت بهذا السؤال للدكتور عدلي الحاج، استشاري النساء والولادة، والذي أفاد بأن الجماع بعد الولادة له محاذير وشروط ويكون على المرأة اتباع النصائح التالية فيما يخصه:

• ينصح بعدم حدوث الجماع قبل خضوع السيدة لفحص ما بعد الولادة والذي يكون بعد مرور ستة أسابيع منها.
• الرحم يحتاج لستة أسابيع للعودة إلى حجمه الطبيعي.
• المداعبة الخارجية لا تعني الجماع ولا تحمل خطراً للزوجين.

• يمكن اللجوء للمداعبة كنوع من التنفيس وإرضاء الزوج.
• الغرز والالتهابات قد تؤخر الجماع أيضاً لما بعد الـ 6 أسابيع
• ربما ينصح الطبيب بعد الفحص استخدام المزلق الموضعي في حال وجود الغرز.

• الجماع قبل مرور فترة الـ 6 أسابيع قد يؤدي للخطر على صحة المرأة بسبب دخول الهواء لمنطقة الرحم ما يصيبها بحالة من الانصمام الهوائي التي قد تؤدي إلى الوفاة
• يجب اختيار الوضعية المناسبة للجماع الأول بعد الولادة ويفضل الوضع الذي تكون فهي المرأة للأعلى أو الجماع بوضعية الجنب
• يجب ألا تغفل المرأة استخدام مانع الحمل باستشارة الطبيب بعد الولادة، لأنها تكون مرهقة، وليست مستعدة لحمل جديد.


فوائد الزنجبيل المطحون ملك الاعشاب والتوابل التقليدية.

فوائد الزنجبيل المطحون ملك الاعشاب والتوابل التقليدية.

فوائد الزنجبيل المطحون .


يساهم الزنجبيل المطحون فى تنحيف الجسم ويساعد فى نحت الجسم البدين وازالة شبه حاسمة للدهون المزعجة وخاصة الموجودة فى منطقة الكرش ومنطقة البطن ومنطقة الافخاد ومنطقة الارداف وذالك سواء عن طريق شرب منقوع الزنجبيل الساخن اول من خلال دهن الزنجبيل المطحون على المناطق المدهنة بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن ولاكن بشكل منتظم , حيث انا الانتظام على شرب كوب واحد من الزنجبيل يوميا ويفضل ان يكون فى الصباح الباكر قادر على حرق كميات كبيرة جدا من السعرات الحرارية , كما ان الزنجبيل يحتوى على مجموعة من المكونات تساعد فى تسرع عمليات الايض وتحسن عملية الهضم مما يخلص الجسم من السمنة المفرطة فى اقل وقت ويمكن تناوله قبل اي وجبة لانه يقلل من فتح الشهية المفرطة للطعام او يكن تناوله بعد كل واجبة دسمة ليساعد فى حرق الفائض من السعرات
الفوائد العامة للزنجبيل المطحون
فوائد الزنجبيل المطحون كثيرة ومنها
يساعد على طرد الغازات المعوية ويمنع التقلصات الموجودة فى البطن ويساعد فى
تسكين المغص ويحسن عملية الهضم وعلاج الامساك والاسهال
يعمل على توسيع الاوعية الدموي والشريين ويساعد بشكل كبير فى تقوية عضلة القلب ويقوى ضربات القلب

كما انه يعتبر مضاد حيويى طبيعيى ويفيد بشكل كبير فى علاج نزلات البرد والزكام وايضا الانفلونزا وخصوصا اذا ما تم تناوله مع ملعقة من العسل
كما ان مشروب الزنجبيل الساخن يذيد فى علاج جميع انواع الالتهابات وله فعالية قوية جدا فى علاج الالتهابات الموجودة فى المفاصل الروماتيزمية
كما انه يقلل بشكل كبير من حدة الشعور بالغسيان الصباحى ويمنع حدوث القلق.

هذه هي أكثرالأماكن إثارة عند المرأة تعرف عليها الأن.

أكثرالأماكن إثارة عند المرأة تعرف عليها الأن.

أكثرالأماكن إثارة عند المرأة تعرف عليها الأن.

يعتبر جسد الانثى اكثر حساسية من جسد الرجل واي عضوء منه يمكن استثارته ولاكن هناك اماكن غنيه بالغريزه وكما ان هناك اختلافات في مواطن الاستثاره بجسم الرجل هناك ايضاً اختلافاً ملحوظ في مواطنها لدى الانثى ولاكن يلاحظ الاتفاق في اغلبية المناطق لديهن. وعلى الزوج الملاحظة والدرايه بهذه الاماكن اثناء العلاقه الزوجيه. ونستطردها حسب الترتيب التالي. 1: منطقة شعر الرأس: يعد شعر الرأس عن المرأة من اجزاء جمالها وتفتخر بطوله ولونه وتسريحته وتستثار به عن طريق مدحه وتمرير الاصابع بين طياته.. 2:منطقة الاذن: الاذن الخارجيه او مايعرف بالصيوان غنية بالنهايات العصبية التي تجعلها اكثر حساسية.. وبالامكان استثارتها بملامستها باطراف الاصابع واللسان والشفة والهمس بكلمات الحب والعشق . 3:منطقة الشفتين: الشفاة تعتبرمركز البدايــــــــة للتأثير الجنسي من خلال التقبيل فالقبلــــة مفتاح يتدرج فتحـــــه الي أن يصل اعلى إثارة جنسية بواسطة الشفايف واللسان والأسنان ..والقبلة رمز العاطفـة المطلقــــة. 4:منطقة العنق(الرقبة): يثار خلف الرقبة لدي المرأة بالتنفس والهمس بعبارات الحب والمودة و تزداد الاثــــارة بالتقبيل واللمس باللســان والتدليك باليدك للرقـبـــة والكتفين. 5:منطقةالكفين (اليد): تعتبر من افضل الماكن لاثارت المرأة حيث ان تقبيلها وتحسسها باليد يدل على الاحترام مما يولد لديها شعور بالنشوة 6: منطقة الابط : وهي منطقة غنيه بالاعصاب الحسية وتستثار باللمس والتقبيل. 7:منطقة الصدر (الثدي): الثديين والثدي الأيسر عند البعض من اكثــر اماكن إلاثارة للزوجة والتركيز على الحلمات عند بــــعض الزوجات قد يوصــــلها إلى الرعشه (الاورقنزم) . ويستثار الثدي بالتدليك الدائري من الخارج باتجاه الحلمة باليد واللسان. 8:منطقة البطن (ماحول السره): وتستثار باللمس باليد واللسن والتقبيل. 9:منطقة العانة: وهي منطقه خصبه غنيه بالاعصاب الحسية التي من شئنها اشعال رغبات الزوجة وزيادة متعتها. وتستثار باللمس الخفيف باليد وطرف اللسان ولاكن تراعى النظافة اولاً. 10:الفرج(المهبل): ويقسم الى عدة اقسام نتدرج في ذكرها حسب الاكثر رغبة : ا: ويعد اعظم نقطة اثاره في جسم الانثى ولكن يجب تدرج الاثارة قبل الوصول اليه . ويستثار اباللمس والتدليك والتقبيل لمن يرغب في ذلك ولاكن تراعى النظافه الشخصية والخلو من الاتهابات والامراض. ب: الشفرين الصغيرين / وهي لاتقل في اثارتها عن المهبل وتستثار بنفس الطريقه. ج:الشفرين الكبيرين/ اقل اثاره من سابقتها وتستثار بنفس الطريقه سابقاً. د:فتحة المهبل / وتستثار باللمس والتدليك ومن ثم الايلاج . ه: منطقة( G spot)/ وهي تقع في الثلث الداخلي العلوي الاول من المهبل وتستثار باللمس والضغط عليها برفق. خريطة المرأءة الجنسية .. شرح وافي بالصور gspot+copy.jpg 11:منطقة العجان(Perineum) / وهي المنطقة الواقعه بين فتحة المهبل وفتحة الشرج . 12:منطقة الشرج / وتستثار باللمس والتحسس باليد . 13:منطقة الارداف(المؤخرة):


أفضل وضعيات الجماع ليلة الدخلة -وضعيات رائعة ولذة لاتقاوم-

أفضل وضعيات الجماع ليلة الدخلة -وضعيات رائعة ولذة لاتقاوم-

أفضل وضعيات الجماع ليلة الدخلة -وضعيات رائعة ولذة لاتقاوم-


هذه بعض أفضل وضعيات الجماع ليلة الدخلة.
في الأصل... فان الجماع الأول للعذراء لا
يسبب ألما بمعنى الألم , وانما يسبب ما يقال عنه بأنه (عدم ارتياح بسيط) مع
الشعور باللذة في نفس الوقت, وكأن
الفتاة لاتمانع الحصول على (عدم
الارتياح البسيط) في مقابل الحصول على
( اللذة !!! ) . ولكن ما يسمع ويشاع عن
آلام ليلة الدخلة انما هي ناشئة عن
تهويل الجماع الأول وتخويف المراهقات
منه , وذلك لاعطاء صورة سوداء عن الجنس
في نفوس المراهقات مما يؤدي بالتالي
إلى نفورهن منه والبعد عن التفكير
فيه.ومع الأسف فبالرغم من نجاح هذا الاسلوب جزئيا في صد المراهقات عن
التفكير في الجنس , الا أن لهذا الأسلوب
الكثير من المساوئ على نفسية الفتاه
بعد الزواج. فتراها تدخل عش الزوجية
وكلها خوف ونفور من الجنس. ان هذا
الخوف والنفور ( النفسي ) من الجنس
عند الفتاة يجعل عضلات الجسم , و بالخصوص (عضلات الحوض) في حالة من
الانقباض. وهناك عضلة تعرف باسم (عضلة
الجنس!!! ) و اسمها العلمي هو ( Pubo-Coccygeus Muscle ) , وتسمى اختصارا بعضلة (PC ) أو (العضلة الجنسية) هذه
(العضلة الجنسية) هي العضلة التي تحيط
بمهبل المرأة (مكان ادخال العضو
الذكري) , فاذا انقبضت يضيق المهبل.
وكما أسلفنا فان خوف الفتاة ليلة الدخلة يؤدي إلى انقباض هذه العضلة
بشكل شديد , وبالتالي إلى تضيق المهبل بشكل كبير مما يجعل عملية ادخال و
ايلاج العضو الذكري عملية صعبة إلى حد

ما , و مصاحبة بالألم. لذلك فكلما كانت الفتاة مسترخية أكثر , كلما كانت عضلاتها ( وبالذات العضلة الجنسية PC ) مسترخية , مما يؤدي إلى سهولة و سلاسة

ادخال و ايلاج العضو الذكري بدون أي ألم يذكر. ولكن المشكلة هي أنه مهما
حاولت الفتاة أن تسترخي فانها لن تستطيع ارخاء ( العضلة الجنسية PC ) بشكل كامل , الا اذا اتخذت الوضع الجنسي التالي . وهو أن تستلقي على ظهرها و ترفع ركبتيها عن الأرض مع ابقاء باطن أقدامها على الأرض ( حيث يشكل الفخذ مع الساق زاوية حادة مقدارها أقل من 90 درجة بقليل ) وتكمن أهمية هذا الوضع الجنسي في أن ( العضلة الجنسية ) تكون دائما مسترخية تماما , الا اذا حاولت الفتاة شدها اراديا ( بالعمد ) , فبهذا الوضع الجنسي يكون من السهل على الفتاة ارخاء العضلة الجنسية و بالتالي يسهل ايلاج الذكر بسلاسة ومن دون أي ألم يذكر ! أيضا ينصح بشكل كبييير استخدام بعض الكريمات الجنسية المتوفرة في معظم الصيدليات بمعدل أسعار ( 5 إلى 10 دولارات أمريكية) أو حتى استعمال ( الفازلين السائل المستعمل للشعر عادة) أو بعض فازلينات العناية ببشرة الأطفال , وبالمناسبة فهي تستخدم بشكل كبير نظرا لرخص ثمنها وسهولة الحصول عليها من دون أية (احراجات!!) حيث توضع هذه الكريمات أو الفازلينات اما على العضو الذكري أو في فرج المرأة أو على كليهما , مما يسهل الايلاج بشكل كبير ويخفف أي ( عدم ارتياح ) بالنسبة للمرأة , ويزيد أيضا من مقدار اللذة لدى كلا الطرفين ! وأخيرا أنهي موضوعي هذا بالتوصية على: ضرورة مناقشة الأمور الجنسية بين الخطيبين , قبل الزواج بعدة أسابيع , و هنا أؤكد على ضرورة تثقيف الزوجة جنسيا ! و اتخاذ الوضع الجنسي الموصوف أعلاه , بالاضافة إلى استعمال مادة لزجة ( كريمات أو فازلين) قبل الجماع الأول.

العلاقة الحميمة وأهمية الثقافة الجنسية لكلا الزوجين-حقائق وأسرارستصدمك-

العلاقة الحميمة وأهمية الثقافة الجنسية لكلا الزوجين-حقائق وأسرارستصدمك-

الثقافة الجنسية

الإثارة الجنسية تعتمد على عنصرين مهمين: الأول الإثارة الجسدية وما تشمله من مداعبات وتهيئة نفسية من قبل الزوجين، أما العامل الثاني فهو يعتمد بصورة وثيقة على جانب الخيال والتهيئة المرتبطة «بالفانتازيا»، مما يجعل العلاقة الحميمة أكثر حيوية ومتعة للزوجين.

وصلتني العديد من الرسائل المتعلقة بموضوع حيوي ومهم في العلاقة الحلال بين الزوجين، بعض هذه الرسائل مرسلة من أزواج حديثي الزواج، والبعض الآخر وصلني من أزواج مضى وقت طويل على زواجهم، ويشعرون بالرغبة في تجديد الإثارة الجسدية، وإضافة نكهة جديدة على العلاقة الحميمة.

اخترت هنا إحدى هذه الرسائل، سأناقشها بالتفصيل مع شرح وتعديل بعض المعلومات المغلوطة عن العلاقة الحميمة، ودور عامل الإثارة و«الفانتازيا» لإنعاشها.

الحالة:
الأخ «أ.ك» يقول إنه شاب يبلغ من العمر 32 عاماً، متزوج حديثاً من سيدة تبلغ من العمر 26 عاماً، ويصفها بأنها شخصية خجولة جداً، خاصة فيما يتعلق بالأمور الحساسة في العلاقة الحميمة؛ فهي صامتة تماماً أثناء الممارسة، ودورها سلبي جداً من دون أي حوار، أو حتى تعبير عن التفاعل الحميم. ويضيف قائلاً إنه على الرغم من مرور ما يقرب من العام على زواجهما إلا إنه لايزال يشعر بخجل الزوجة الشديد، ولا يعرف حتى إذا كانت تشعر بالإثارة معه أم لا؟ وكلما داعبها أو طلب منها المشاركة في «بعض الخيال الحميم» تصمت، ما جعله يشعر بأنها لا تريده، على الرغم من أن الزواج تم بإرادتها، ومن دون أي ضغوط أو إجبار لها.

ويضيف قائلاً: إنها ترفض أن تشاركه حتى في «مشاهدة» أي مشاهد ساخنة، قائلة: إن ذلك يتنافى مع تربيتها ويشعرها بالحرج والخجل.
يسأل عن الحل، وكيف يمكن أن يساعد زوجته على تخطي عقبة الشعور بالخجل أثناء العلاقة الحميمة؟

الإجابة:
الأستاذ الفاضل «أ.ك»، المشكلة تكمن في التأثير السلبي لبعض الإرشادات التربوية التي تزرعها بعض الأمهات في أذهان بناتهن حول مفهوم خاطئ للخجل. والذي يجعل البنت تكبر وهي تكبت كل المشاعر المرتبطة بالعلاقة الجنسية الحلال من منطلق أن ذلك يدل على حسن التربية والتهذيب عند البنت، ما يجعلها غير قادرة على التكيف مع الزوج، خاصة في بداية الزواج.

ونجد في بعض الحالات الشديدة أن الزوجة تعاني حتى من رهاب وقلق اللقاء الجنسي، والذي يظهر على هيئة التشنج المهبلي، والآلام الجسدية ذات المنشأ النفسي.

وقد يستغرب بعض الناس من وجود مثل هذه الحالات في العصر الذي أصبح الحصول على المعلومة الجنسية في متناول العديد من الفتيات المقبلات على الزواج. ولا ننسى أن أحد أهم أسباب نجاح العلاقة الزوجية بين الزوجين لا يعتمد فقط على المعلومات التي تحصل عليها العروس من كتب أو مجلات أو غيرهما، وإنما الأهمية الكبرى تأتي من الإرشادات التي تتلقاها البنت من الصديقات والمقربات، وحتى السيدات المحيطات بها. وفي كثير من الأحيان نجد أن مثل هذه المعلومات تجعل الزوجة تتمنع عن المشاركة في التهيئة للعلاقة الحميمة؛ خوفاً من أن يعتقد الزوج أنها «لديها تجارب وخبرة»،

أو أن يتهمها بعدم الاحترام وقلة التهذيب. الأمر الذي يجعلها تأخذ دوراً سلبياً في العلاقة الحميمة. كما يجب أن ندرك أن العديد من النساء المتزوجات حديثاً في معظم المجتمعات العربية يحتجن إلى وقت أطول من الرجل لتكيف العلاقة الزوجية بصورة إيجابية عن تلك الفترة التي يحتاجها الرجل. أعتقد أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت مع الملاطفة، والتشجيع من قبل الزوج. وقد يساعد استخدام بعض الكتب والوسائل التوضيحية العلمية أولاً على كسر حاجز الخجل، وبالتالي يساعد الزوجة على تقبل الأمر.

نصيحة:
من غير الإنصاف أن نهمل التثقيف الجنسي للمقبلين على الزواج، وتوضيح الحقائق المتعلقة بالعلاقة الحميمة حتى مع الأزواج والزوجات الحاصلين على أعلى الدرجات العلمية. فلا يجب أن ننسى أن الثقافة الجنسية الحقيقية والموجهة هي حق لكل رجل وامرأة مقبلين على الزواج.

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي