بعد وفاة اللاعب المصري "فاروق بنزيما" إليك كيفية إسعاف شخص أصيب بأزمة قلبية مفاجئة.

بعد وفاة اللاعب المصري "فاروق بنزيما" إليك طريقة إسعاف شخص أصيب بأزمة 
قلبية مفاجئة.



أزمة قلبية مفاجئة يمكن أن تحدث في أي وقت. ماذا تفعل لو كنت وحدك؟ أولاً ، اتصل للحصول على مساعدة طبية طارئة!

إذا كنت تعانين من نوبة قلبية بينما كنت في صحبة الناس ، فإن الدعوة إلى المساعدة ربما تكون أول شيء غريزي تقوم به. ولكن ماذا لو حدثت نوبة قلبية عندما تكون بمفردك ، فهل ستستمر على الأرجح؟ الجواب قد يفاجئك.

ماذا تفعل عند حدوث نوبة قلبية؟

إذا تعرضت لنوبة قلبية - بغض النظر عما إذا كنت وحدك أو في وجود الآخرين - فإن أول شيء يجب فعله هو طلب المساعدة الطبية الطارئة . أنت بحاجة إلى علاج متخصص يتم توصيله إليك بأسرع ما يمكن من أجل إنقاذ عضلة القلب.
"عندما تكون وحيدا عندما تحدث نوبة قلبية ، توقف عن ما تفعله ، وإنتقل إلى مكان آمن للراحة واستدعاء المساعدة الطبية. على سبيل المثال ، إذا كنت تقود السيارة ، فعليك أولاً أن تسحب إلى جانب الطريق وتدعو إلى المساعدة ، ”يقول الدكتور تشين تشي تانغ ، كبير استشاري قسم أمراض القلب في المركز الوطني للقلب في سنغافورة (NHCS) ، وهو عضو في مجموعة SingHealth .

ما يجب القيام به أثناء انتظار وصول المساعدة الطبية.

خذ الأسبرين (إذا لم يكن لديك حساسية منه): وهو أكثر دواء ترقق الدم شيوعًا في العالم ، مما سيحسن فرصك للبقاء عند تناوله أثناء نوبة قلبية.

تحدث معظم حالات النوبات القلبية بسبب تشكل جلطة دموية في واحدة من الأوعية الدموية المسؤولة عن إمداد الدم للقلب. إن الانسداد الناتج يحرم القلب من الدم الغني بالأكسجين ، مما يتسبب في تلف عضلة القلب ، والتي تموت تدريجيا. قد يساعد تناول الأسبرين أثناء نوبة قلبية على منع التجلط ، مما يمنح الجسم فرصة لكسر الجلطة الدموية.إذا كان لديك الأسبرين في المنزل ، وأنت تعرف أنك لست حساسًا له ، فيمكنك التفكير في تناوله أثناء انتظار وصول الخدمات الطبية الطارئة.

ما لا يجب القيام به خلال نوبة قلبية .


لا تأخذ النتروجليسرين: تناول دواء موصوف مثل النتروجليسرين الذي يوسع الأوعية الدموية بشكل مؤقت لتحسين إمدادات الدم إلى القلب ، لا يساعد يقول الدكتور تشين: "لم يثبت أن النتروغليسرين يمنع حدوث نوبات قلبية أو يحسن من البقاء بشكل كبير خلال الهجوم. وهو أكثر فائدة للمرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية ، وهي حالة مختلفة تمامًا حيث يعاني المرضى من ألم في الصدر أو عدم الراحة عند ممارسة أنفسهم.

تنتج الذبحة الصدرية عن اختلال التوازن في العرض والطلب على الدم إلى القلب ، ولكن ذلك يرجع إلى وجود وعاء دموي ضيق وليس إلى تجلط يحتاج إلى تفكيك. قد يؤدي تناول النتروجليسرين خلال هذه الحالة إلى توسيع الأوعية الدموية الضيقة مؤقتًا وتخفيف الشعور بعدم الراحة.

لا تسعل مراراً وتكراراً: لأن "العلاجات" التي تتم إدارتها ذاتيًا مثل السعال مراراً وتكراراً ، يحذر الدكتور تشين من أن هذه ربما تكون مجرد أساطير حضرية.

ويشرح: "في حالات نادرة يكون فيها نبض القلب بطيئًا جدًا من آلية منعكس غير طبيعية ، قد يساعد السعال في استعادة نظام القلب الطبيعي - ولكن هذا ليس ما يحدث في نوبة قلبية".

لا تضغط على الصدر: وبالمثل ، من غير المحتمل أن يساعد الضغط على منطقة الصدر أثناء نوبة قلبية ما لم يتوقف قلب الشخص عن الضرب (المعروف أيضًا باسم السكتة القلبية). عندما يحدث هذا ، يجب أن يعطى CPR (الإنعاش القلبي الرئوي) - بشكل مثالي من قبل شخص تم تدريبه للقيام بذلك.

"حتى إذا كان الشخص مؤهلاً لإعطاء الإنعاش القلبي الرئوي ، يجب عليه أو عليها طلب المساعدة وإخطار خدمات الطوارئ الطبية قبل تقديم المساعدة" ، يقول الدكتور شين.

أعراض نوبة قلبية

لمعرفة ما إذا كنت تعاني من نوبة قلبية ، يجب عليك أولاً التعرف على أعراضه. تشمل الأعراض الكلاسيكية للنوبة القلبية ما يلي:

ألم حاد في الصدر (مثل الضغط ، أو ثقل ، أو الضغط) في الجزء المركزي أو الأيسر من الصدر ، دائمًا لمدة 20 دقيقة على الأقل.ألم يشع إلى أعلى الذراع الأيسر أو الرقبة أو الفك.التعرق الغزير والشعور بهلاك وشيك.

يقول الدكتور شين: "يعاني حوالي 90 في المائة من المصابين بنوبات قلبية من الأعراض الكلاسيكية".

ومع ذلك ، فإن كبار السن ، والإناث ، والذين يعانون من مرض السكري قد يصابون بأعراض قلبية غير تقليدية. وتشمل هذه:

ضيق في التنفس
 ألم خفيف في الصدر
الغثيان والقيء

ألم في المنطقة الشرسوفية (الجزء المركزي العلوي من البطن).


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي