هل كنت تعلم أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان الجلد.؟

هل كنت تعلم أن التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان 
الجلد.؟

التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يمكن أن يسبب لك سرطان الجلد.؟

إليك ما نعرفه عن خطر الإصابة بحروق الشمس وخطر الإصابة بالسرطان.في ما يلي سنشرح لك مدى الضرر الذي يمكن أن يسببه حروق شمس سيئة فعلًا.


عندما تتوجه خارجا هذا الصيف ، لا تنس أن تأخد مع قميصك ، وأن تأخد أيضا واقٍ من الشمس ، وأصفع على قبعة لتجنب التعرض لحروق الشمس.
قال الدكتور مارتن وينستوك ، أستاذ الأمراض الجلدية وعلم الأوبئة في جامعة براون ، لصحيفة هيلث لاين: "صفعة الانزلاق الانحدار هي كيف يمكنك الاستمتاع بالهواء الطلق بطريقة صحية لبشرتك".

كانت هذه النصيحة محورية لحملة Slip-Slop-Slap ، وهي مبادرة للحماية من الشمس تم إطلاقها في أستراليا في الثمانينيات. وكان هدفها تشجيع الناس على حماية أنفسهم من أشعة الشمس لتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وقال وينستوك "إنها نصيحة جيدة اليوم ، حيث أنها كانت في عام 1980".

حتى حروق الشمس المفردة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد. هذا لأنه عندما يمتص الجلد الأشعة فوق البنفسجية من أشعة الشمس ، فإنه يمكن أن يتلف المادة الوراثية في خلايا الجلد.وعلى المدى الطويل ، يبني ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.


وأضاف: "يمكن أن يتسبب أحد حروق الشمس في إحداث فرق ، لكن ليس فرقًا كبيرًا كما لو كان لديك الكثير من حروق الشمس".حتى إذا لم تُحرق أبداً ، فإن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يؤذي خلايا بشرتك ويزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

وأضاف: "إن الأشعة فوق البنفسجية التي يمتصها الجلد هي ما يزيد الخطر". "إذا حصلت على القليل ، قد لا تحصل على حرق. قد لا تحصل على أي شيء يشعر بالألم على الإطلاق ، ولكن لا يزال لديك بعض الضرر الذي يتراكم. "

سرطان الجلد يقتل الآلاف من الأمريكيين حاليا ، سرطان الجلد هو النوع الأكثر شيوعا من السرطان في الولايات المتحدة.

معظم المصابين بسرطان الجلد لديهم خلايا قاعدية أو سرطانات الخلايا الحرشفية ، التي تميل إلى أن تكون قابلة للشفاء ولكنها مكلفة في علاجها.

أشخاص آخرون يصابون بسرطان الجلد الميلانيني ، وهو المسؤول عن معظم الوفيات المرتبطة بسرطان الجلد.

في عام 2018 ، تقدر جمعية السرطان الأمريكية أن 91،270 شخصًا في الولايات المتحدة سوف يصابون بسرطان الجلد الميلانيني ، و 9320 شخصًا سيموتون منه.

إذا قمت بتطوير أي نمو جديد ، أو بقع ، أو بقع ، أو تقرحات على بشرتك لا تلتئم في غضون عدة أسابيع ، فكر في تحديد موعد مع طبيبك.

وبالمثل ، احترس من التغييرات في لون أو شكل أو حجم أي من الشامات الموجودة أو أي زوائد أخرى على جلدك.

في بعض الحالات ، قد تكون حالات النمو أو التغيرات الجديدة في معدلات النمو الحالية علامة على الإصابة بسرطان الجلد.

يمكن أن يكون التحقق من علامات الإصابة بسرطان الجلد مزعجًا. لكن التشخيص المبكر والعلاج يمكن أن يعني الفرق بين الحياة والموت.


على الرغم من خطر الإصابة بسرطان الجلد ، فإن البقاء آمنًا لا يعني أن تكون ناسكًا خلال أشهر الصيف. يمكن أن يساعد استخدام طريقة صفعة الانزلاق على الحفاظ على سلامتك وأنت تتمتع بالشمس.


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي