أهم الدول العربية المعروفة بالدعارة في العالم

أهم الدول العربية المعروفة بالدعارة في العالم

في هذا الموضوع سنصلط الضوء عن أكثر الدول التي تمارس فيها الدعارة بشكل قانوني أوسري في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تعتبر الدعارة أقدم مهنة في العالم ، وقد اعتبر البغاء أوالدعارة منذ وقت طويل بمثابة عمل منخفض القيمة. إنه موجود وسيستمر على الرغم من المحظورات والقوانين الصارمة ، لأسباب مثل الفقر أو المشاكل الإجتماعية المختلفة. وتختار بعض الدول حظر الممارسة المباشرة للدعارة ، في حين تحاول بلدان أخرى تنظيم البغاء،وفي بعض الدول العربية يتم محاسبة ممارسيها. إلا أنه في غالب الأحيان يتم غض الطرف عنها، إذا كان برضى الطرفين دون اجبار.وبالقابل  توجد في دول عربية كما في دول أجنبية أحياء كاملة مخصصة لممارسة الدعارة سنذكرها الأن.

أهم الدول العربية المعروفة بالدعارة في العالم
أهم الدول العربية المعروفة بالدعارة في العالم

السعودية
حسب القانون السعودي والذي يستند استنادا كليا إلى أحكام الشريعة الإسلامية فإن الدعارة بكافة أشكالها ممنوعة في السعودية وعقوبتها ما بين السجن لمدد تصل إلى 15 عام وكثير من الأحيان يطبق حكم الإعدام على ممارسي الدعارة المنظمة، ويطبق حكم السجن بالإضافة للجلد أو الضرب بالسوط بحسب الحكم الإسلامي على ممارسي الجنس من غير المتزوجين. ونتيجة للتضييق الحكومي على ممارسة الجنس خارج حدود الزواج يلجأ من يريدون البغاء والدعارة من الشباب إلى دول أخرى، وإجمالاً ليست السعودية خيارا متاحا لتجارة البغاء لصعوبة أو استحالة دخول النساء الأجنبيات لغرض البغاء والتعقيدات الحكومية لإعطاء تأشيرات للأجانب لغير أغراض واضحة مثل العمل أو الحج والعمرة. ويوجد شرطة دينية تسمى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تراقب السلوكيات العامة للمجتمع وتقبض على المخالفين للمنهج الإسلامي، كما أن النساء عموما في السعودية مطلوب منهن إلزاماً أن يرتدين الحجاب الإسلامي الكامل بما في ذلك النساء الأجنبيات القادمات للسعودية مسلمات أو غير مسلمات.

إسرائيل
الدعارة حسب القانون في إسرائيل مصرح بها كما يسمح القانون ببيوت الدعارة إلا أن القانون الإسرائيلي يمنع القوادة وفي ديسمبر 2009 قدم مشروع قانون من قبل نواب في الكنيست الإسرائيلي لمنع الدعارة.

اليمن
حسب القانون اليمني فان الدعارة غير قانونية في اليمن إلا أن السياحة الجنسية موجودة فيما يعرف محلياً باسم "سياحة الزيجات". يعاقب القانون على الدعارة بالحبس لمدة 3 سنوات.

مصر
في مصر الدعارة ممنوعة حسب القانون المصري وتوجد شرطة خاصة تسمى "شرطة الآداب" تختص بمكافحة الدعارة والدعارة يقصد بها في القانون المصري ممارسة البغاء باعتياد وبدون تمييز وهي الجرائم المعاقب عليها وفقا لقانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961.


السودان
حسب القانون السوداني والذي يستند إلى الشريعة الإسلامية فإن الدعارة بكافة أشكالها ممنوعة في السودان بصورة مطلقة وعقوبتها الجلد 100 جلدة والسجن في حالة تكرارها ويطبق حكم السجن على ممارسي الدعارة المنظمة، ونسبة للتضييق الحكومي على ممارسة الجنس خارج حدود الزواج، يلجأ من يريدون البغاء والدعارة من الشباب إلى دول أخرى، مثل إثيوبيا واريتريا . ويوجد شرطة مختصة تسمى شرطة أمن المجتمع.

إيران
حسب القانون الإيراني والذي يستند استنادا كليا إلى أحكام الشريعة الإسلامية فإن الدعارة بكافة أشكالها ممنوعة في إيران العقوبة تتراوح بين الجلد والسجن والرجم.

الجزائر
في الجزائر تعتبر الدعارة ممنوعة حسب القانون الجزائري إلا أنها تتواجد في بعض المدن الجزائرية المعروفة بالدعارة.

الأردن
حسب القانون الأردني فان الدعارة غير قانونية في الأردن.

سوريا
في سوريا الدعارة ممنوعة حسب القانون وتوجد شرطة خاصة تسمى "شرطة الاخلاقية" تختص بمكافحة الدعارة والامور التي تمس الأخلاق.

البحرين
بحسب القانون البحريني فإن الدعارة ممنوعة نظاماً، إلا أن التوجه السياحي للبلاد أوجد الكثير من الممارسات المخالفة للقانون مثل الدعارة وتجارة الخمور والملاهي الليلية، وتغض الطرف الجهات ..الرسمية عن ممارسة الدعارة والخمور والملاهي الليلية في بعض المناطق وسط العاصمة المنامة.

تركيا
في تركيا الدعارة قانونية ومنظمة، حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للاشراف الصحي المستمر، كما أن هناك بيوت للدعارة تخضع للاشراف الحكومي في معظم المدن التركية.

لبنان
في لبنان البغاء غير شرعي قانوناً رغم أنتشاره بشكل لافت للانتباه. والتناقض هنا في القانون اللبناني، إذ أنه يمنح المهاجرة خصوصاً من أوروبا الشرقية وروسيا تصريحاً للعمل كعاهرة.

المغرب
في المغرب تعتبر الدعارة ممنوعة حسب القانون المغربي إلا أن هناك مدن مغربية معروفة بالدعارة والسياحة الجنسية.

مواضيع مهمة





أخطار التدخين-معلومات مخيفة عن التدخين لاتعلمها.


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي