محمد صلاح-معلومات مهمة عن الاعب المصري محمد صلاح.

محمد صلاح-معلومات مهمة عن الاعب المصري محمد صلاح.


محمد صلاح-معلومات مهمة عن الاعب المصري محمد صلاح.

محمد صلاح، اسمه بالكامل محمد صلاح غالي، الملقب أحيانا مو صلاح، من مواليد 15 يونيو 1992 في بسيون (في محافظة الغربية مصر) هو لاعب كرة القدم المصري المعروف والذي يلعب في الجناح اليميني في ليفربول.

تم تصنيف محمد صلاح في المرتبة 6 في الكرة الذهبية سنة 2018،وفاز محمد صلاح  أيضا بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2017 من قبل CAF (الكرة الذهبية الإفريقية سابقا) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز للموسم 2017-2018 من قبل اتحاد اللاعبين المحترفين الإنجليزية (PFA) و 3 من قبل رابطة كتاب كرة القدم FWA مع 400 صحفي الإنجليزية، الآن يعتبر واحدة من أفضل لاعبي العالم.

محمد صلاح عضو في المنتخب الوطني المصري منذ عام 2011، وقال انه حصل على الميدالية البرونزية في كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما، شارك أيضا في كأس العالم تحت 20 دورة الالعاب الاولمبية 2011 صيف عام 2012 في كأس الأمم الأفريقية CAF 2017 حيث وصل إلى النهائي 6.

ولد صلاح في عائلة من ثلاثة أطفال في قرية تسمي (Nagrib)  قرب بسيون،أمه ربة منزل وأبوه موظف إداري في مستشفى، إكتشف محمد صلاح موهبته في كرة القدم مبكرا .فقد كان من عشاق و محبي النجم الفرنسي زين الدين زيدان ورونالدو، وقال انه كان يقضي معظم وقته في لعب كرة القدم في شوارع مدينته. وهو في سن الرابعة عشرة، وقال انه كان كل يوم يقوم برحلة لعدة ساعات إلى القاهرة لحضور تدريب فريقه، قبل أن يعود إلى مقاعد الدراسة في فترة ما بعد الظهر. قال محمد صلاح  "عندما أعود إلى البيت في الليل وأضطررالى النوم مبكرا، لأنني في اليوم التالي سيكون علي أن أستيقظ باكرا،".

في أول ظهور له في سن 17 ، كان صلاح هو أصغر لاعب في الدوري المصري.


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي