أكبر الدول المنتجة لمخدر للحشيش في العالم.

أكبر الدول المنتجة لمخدر للحشيش في العالم.

أكبر الدول المنتجة لمخدر للحشيش في العالم.


في هذا الموضوع إنشاء الله سنصلط الضوء علي أكبر الدول المنتجة لمخدر للحشيش في العالم وسنقدم لك إحصائيات ومعلومات ربما ستسمعها أول مرة.

1. أفغانستان
أفادت الأنباء أن هناك حوالي 3 ملايين أفغاني متورطون في استغلال القنب والاتجار به. فأفغانستان لوحدها تنتج في المتوسط 20.75٪ من الكمية العالمية كل عام.توفرالظروف المناسبة من تربة خصبة وشساعة الأراضي الزاعية إضافة إلي الحرف والفوضي السياسية شجعت علي الإتجارفي المخدرات.

2. المغرب
وفقا لأحدث الإحصاءات والدراسات التي تدور ، فإن 80٪ من الحشيش في أوروبا يأتي من المغرب ، ناهيك عن مواد مخدرة أخري أخرى مثل الكوكايين المنتج إلى حد كبير في المنطقة. في المجموع ، يمثل المغرب وحده أكثر من 11 ٪ من إنتاج القنب في العالم ، فهو ينتج على حوالي 52000 هكتار من الحقول ، حوالي 5 في باريس!

3. باكستان
إن باكستان ليست فقط واحدة من أهم محاور الاتجار بالمخدرات في العالم ، بل هي أيضا ثالث أكبر منتج (خاصة) مخدر الحشيش ، فأكثر من 6 ٪ من الحشيش في العالم ينمو في المنطقة وينتج في هذه المنطقة. فإذا كان القانون المحلي يحظر استهلاكه ، فإنه نادراً ما يتم تطبيقه ، خاصة أنه غالباً ما يكون جزءاً من التقاليد القبلية سواء كانت شعائر دينية (صوفية وهندوسية) ، أو ببساطة احتفالية بين رجال من شركة جيدة.

4. هولندا
إذا سمح القانون للهولنديون ببيع و / أو استهلاك القنب (في المقاهي حصرياً) ، فهولا يُسمح لهم ، على سبيل التناقض ، بإنتاج الحشيش. لكن من الواضح أنهم ينجحون في القيام بذلك على أية حال لأن 5.32٪ من الحشيش في العالم يتم إنتاجه في البلاد.و للتعامل مع هذا النفاق الذي يفضي إلى الاتجار ، فقد سمحت الحكومة الهولندية مؤخراً بتقنين إنتاج القنب في عدة بلديات من البلاد ، كتجربة في الوقت الحالي.

5. لبنان
يشتهر لبنان بنوعية القنب الذي تنتجه إلى حد كبير في سهل البقاع الذي يسيطر عليه حزب الله وتموله الدولة السورية إلى حد كبير.علاوة على ذلك ، يبقى لبنان في عام 2018 خامس أكبر منتج للقنب في العالم مع 5.14٪ من الإنتاج العالمي.

6. الهند
التدخين في الهند يمكن أن يكون تصرفًا باطنيًا وصوفيا، دلالة علي تقديس أحد الألهة مثلا، دعوة لتقدس شيفا ، على الرغم من انتشارتدخين الحشيش في البلاد فإن القانون ، يحظر استهلاك وإنتاج الحشيش هناك إلا لأغراض علاجية. ومن الواضح أن المرضى الذين يتلقون العلاج كثيرون بشكل خاص في الهند ، لأن البلاد ستنتج في المتوسط 4.63٪ من إجمالي كمية القنب في العالم.

7. نيبال
 لم يعد القنب قانونيًا في نيبال منذ عام 1973 ، فإنه لا يزال من السهل الحصول عليه لأن البلد لا يزال يحتل المرتبة السابعة بين أكبر منتجي الكوكب (4.49٪).

8. اسبانيا
إذا تم التسامح مع تعاطي القنب الهندي في الأماكن الخاصة (أو في نوادي مخصصة) ، فمن المحظور عليه أن ينمو. ممنوع في الواقع ، لكن المنتجين لا يواجهون أي عقوبة أوغرامة عندما يجعلونها تنمو في مساحة خاصة ، وفقط لاستهلاكهم الشخصي. ونتيجة لذلك ، تعد إسبانيا اليوم واحدة من أكثر الدول تحرراً حول هذا الموضوع ، كما أنها واحدة من أكبر الدول المنتجة في العالم حيث تنتج 4.32٪ من الحشيش العالمي المنتج في البلاد.

9. ألبانيا
تنتج ألبانيا ما لا يقل عن 3.8 ٪ من إنتاج القنب العالمي.

10. جامايكا
إن جامايكا بلدًا صغيرًا ومدخنًا كبيرًا ومنتجًا كبيرًا للحشيش.



EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي