كيفية الإغتسال من الجنابة بطريقة سهلة كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام.

كيفية الإغتسال من الجنابة بطريقة سهلة كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام.

كيفية الإغتسال من الجنابة بطريقة سهلة كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام.
كيفية الإغتسال من الجنابة بطريقة سهلة

في هذا الموضوع سنشرح بإذن الله كيفية الإغتسال من الجنابة بطريقة سهلة وبسيطة جداا لذا تابع معي عزيزي القارئ.

لقد أمرنا الله في أيات كثيرة بالطهارة قبل عبادته وجعل لها مكان مميزة في الإسلام  فقد ورد الأمر بالغسل والطهارة في قوله تعالى: وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُوا [المائدة: 6].

ثم في قوله : لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُباً إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا [النساء:43].

ثم في قوله أيضا  وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ [المدثر:4]، وقوله تعالى: وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ [التوبة:108]، وقوله تعالى: إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ [البقرة:222].

كيفية الإغتسال من الجنابة


أولا كان الرسول صلي الله عليه عندما يريد غسل الجنابة فأول مايبدأ به هو غسل يديه.
ثم كان صلي الله عليه وسلم يغسل مكان النجاسة (القبل والدبر).بعد غسله عليه الصلاة والسلام لقبله وذبره يتوضأ مثل وضوئه للصلاة ثم بعد ذالك يخلل شعره بأصبعه ويصب الماء بحت يصل الماء تحت كل شعرة من شعراته فقد كان صلي الله عليه وسلم يقول(تحت كل شعرة جنابة).
بعد تخليل الشعركان صلي الله عليه يصب الماء علي رأسه ثلاث صبات ثم بعد ذالك يغسل ماأقبل من شقه الأيمن ثم ماأدبرمن شقه الأيمن،يغني يغسل الشق الأيمن من الأمام ثم الخلف 
وبعد ذالك يغسل مرة أخري ما أقبل من شقه الأيسرثم ما أدبر من شقه الأيسر،ثم يغسل بعد ذالك قدميه.ويجب علي الإنسان الإنباه إلي بعض المناطق في الجسم والحرص علي أن يصلها الماء أيضا (الإنباه إلي ماتحت الركبة، الإبطين ،الظهر،مابين الفخدين) هذه الأماكن يمكن أن لايصل إليها الماء ينتبه لها الإنسان ويحرص أن يوصل إليها الماء ويدلكها بيده حتي يتأكد أن جميع أعضاء بدنه طاهرة.

وبعد ذالك يختم الإنسان بدعاء الوضوء ( أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين ، سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك ) هذا الدعاء قال فيه صلي الله عليه وسلم من قاله بعد كل وضوء فتحة له أبواب الجنة الثمانية فهودعاء عظيم ينبغي علي الإنسان أن لا ينساه.

شارك من فضلك هذه المعلومة فهناك من لا يعرف بعد كيفية الإغتسال من الجنابة.





EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي