ترتيب أقوي الدول في العالم عسكريا وإقتصاديا.

ترتيب أقوي الدول في العالم عسكريا وإقتصاديا.


ترتيب أقوي الدول في العالم عسكريا وإقتصاديا.

في هذا الموضوع سنصلط الضوء عن أقوي دول العالم وسنعرضها بالترتيب فكما هو معلوم البلدان الأقوي عسكريا وإقتصاديا هي المتحكمة في العالم وبصماتها الثقافية واللغوية تغطي كامل الأرض.


الولايات المتحدة الأمريكية.

منذ نهاية الحرب العالمية الثانية ، هيمنت الولايات المتحدة على أجزاء كبيرة من العالم عسكريا.  في الشرق الأوسط وفي أسيا وإفريقيا مما عزز موقعها كأكبر دولة في العالم. لكن كم من الوقت ستصمد؟ مع صعود الصين وروسيا وقريبا الهند ، فإن الولايات المتحدة لديها منافسة.

ناهيك عن أن القوة العسكرية لأمريكا فتاكة و مثيرة للإعجاب: 1.4 مليون جندي ، 800.000 جندي احتياطي ،وتعتبرأمريكا بلدا رائدا عالميا في صناعة الطيران ،كما أنها تملك عدد كبير من حاملات الطائرات و 7500 رأس نووي.و تبلغ ميزانية الدفاع لديها 612.5 مليار دولار أمريكي. رقم لم نرى مثله قط. هل ستواصل الحكومة الأمريكية الإنفاق بهذه الطريقة؟ يبقى أن نرى ...

روسيا.

بالرغم من العقوبات الإقتصادية علي روسيا بسبب تدخلاتها المسلحة في أوكرانيا وبعض مناطق الصراع في الشرق الأوسط.  فإن روسيا لا تزال في طريقها. فلاديمير بوتين لديه ثقة شبه عمياء في جيشه وبقية العالم لا يزال مرعوبًا ... هناك ما يكفي من القوة التي يبلغ قوامها 3،000،000 جندي ، بما فيها القوات النظامية والاحتياطيين ، بالإضافة إلى ميزانية تقدر بـ 76 مليار دولار الجيش الروسي يقوم بالتحديث وإظهارأسنانه أكثر من أي وقت مضى. لهذا ، دعونا لا ننسى الرؤوس الحربية النووية التي تملكها والتي يبلغ عددها 8500 رأس ...

الصين.

تعبرالصين ثالت أقوي دولة عسكريا. نحن نرى ذلك جيدا خلال المسيرات. ايضا؟ تنفق الصين علي قوتها العسكرية ميزانية تبلغ حولي 126 مليار دولار أمريكي. وتضم قوتها البرية 2.3 مليون جندي وأكثر من مليوني جندي احتياطي. إنها الأكبر في العالم. ما هو أكثر من ذلك ، لدى الجيش الصيني 25000 مركبة برية و 2800 طائرة. غير مقتنع؟ تمتلك الصين ترسانة نووية من 300 رأس حربي. يمكنها إطلاق أكثر من 180 طريقة مختلفة.

الهند.

لقد حصلت الهند على ترتيب بين البلدان العشرة الأكثر قوة عسكريا ، ويرجع ذلك أساسا إلى أنها نشرت في السنوات الأخيرة برنامجًا واسعًا لتحديث قوتها العسكرية. ونتيجة لذلك ، أصبح هذا البلد أهم مستورد للأسلحة. ميزانيتها العسكرية حولي: 51 مليار دولار كندي خدمت بشكل جيد ... إذا جمعنا بين القوات النظامية والاحتياطيين ، فإنها تتوفرعلي 3.5 مليون عسكري. أضف إلى ذلك 16،000 مركبة أرضية ، بما في ذلك أكثر من 3000 دبابة. الجدير بالذكر:أن الهند لديها أسلحة نووية.

المملكة المتحدة.

بعد قضائها ل 13 عامًا في أفغانستان والعراق ، تشهد القوات البريطانية انحدارًا ، ماليًا ملحوضا. ومع ذلك ، لا يزال تأثيرها كبيرًا ، ناهيك عن أن لها العديد من الحلفاء. وقوتها العادية تشمل 205،000 جندي، 908 طائرة ، في حين أن البحرية لديها 66 سفينة فقط.
يمكننا أن نرى بالفعل أن الأيام التي سيطرت فيها بريطانيا العظمى على السماء والبحار بعيدة جداً ... ولكن مع الميزانية العسكرية تبلغ 53 مليار دولار ، فإنها تظل قوة عظمى. لهذا ، دعونا لا ننسى الرؤوس الحربية النووية الـ 160 في ترسانتها ...

فرنسا.

الاقتصاد الفرنسي في حالة سيئة ، ولكن ليس جيشه. وهو يمثل سادس أكبر في العالم بميزانية تبلغ 43 مليار دولار أمريكي وقوة من 500000 جندي ، منتظمون ومن جنود الاحتياط. على الرغم من أن لديها حوالي 9000 دبابة ومدرعة و 1000 طائرة فقط ، فإن القوات المسلحة الفرنسية هي حليف قوي في حلف الناتو والأمم المتحدة. علاوة على ذلك ، لديهم 290 رأسا نوويا.

ألمانيا.

كزعيم اقتصادي لأوروبا ، ووفقا لبعض المحللين ، يجب أن يكون لدى ألمانيا جيشا جديرا بهذا الاسم. أو بالأحرى "تنافسية عالميا" ، إذا أردنا استخدام المصطلحات المالية. ومع ذلك ، فإن جيش ألمانيا ضعيف نوعًا ما: 180،000 من النظاميين و 145،000 من جنود الاحتياط.

انها ليست أفضل بكثير في الهواء مع 710 طائرات. لحسن الحظ ، على مستوى الأرض ، تمتلك ألمانيا ما يقرب من 5000 سلاح أرضي. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح ميزانيتها الأمريكية البالغة 45 مليار دولار لها بشراء أسلحة عالية الجودة. لكن إلى متى ، بما أننا نتحدث عن خفض محتمل في المبلغ.


تركيا.

لطالما حافظت تركيا على علاقات دبلوماسية جيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية ، لا سيما من خلال السماح بإنشاء مواقع لإطلاق الصواريخ على أراضيها. ومع ذلك ، تركيا لديها أعداء أكثر من الأصدقاء ... وبعضها جيرانها المباشرين. لحماية أراضيها ، يمكن لتركيا الاعتماد على جيش يبلغ عدد أفراده 600.000 جندي ، بما في ذلك جنود الاحتياط والاحتياطيين.

ليس كثيرًا بالطبع. ومع ذلك ، فإن لديها ترسانة من 16000 من الأسلحة البرية و 1000 طائرة. علاوة على ذلك ،و ميزانية الدفاع  تبلغ 18.15 مليار دولار أمريكي زيادة بنسبة 10٪.

كوريا الجنوبية.

في عام 2014 ، وجدت كوريا الجنوبية نفسها في وضع محفوف بالمخاطر ، واشتعلت بين اثنين من التهديدات الهامة. الأول هو بالطبع كوريا الشمالية. والثاني يتضمن مناورات عسكرية صينية ليست بعيدة عن الساحل الكوري. وللحفاظ علي أمنها ، يجب علينا تدريب والحفاظ على قوة أكثر من 3 ملايين من جنود الاحتياط.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك 640.000 جندي من القوات النظامية. وتشمل قواته البرية 15000 دبابة وقاذفات صواريخ. على جانب القوة الجوية ، تنشر كوريا الجنوبية 1393 طائرة. أسطوله صغير جدا مع 166 سفينة. الميزانية المخصصة للدفاع: 34 مليار دولار أمريكي.

اليابان.

اليابان والصين من الأعداء التاريخيين. ومع ذلك ، فإن القوة العسكرية لهذا الأخير تقلق قادة بلد الشمس المشرقة. ولمقابلة القوات الصينية ، يمكن للجيش الياباني نشر 248 ألف جندي وأكثر من 50000 من جنود الاحتياط. تبلغ الميزانية المخصصة للدفاع 50 مليار دولار أمريكي وقد مكنته من الحصول على ترسانة جيدة تضم 1595 طائرة وأكثر من 130 سفينة حربية.

وعلى الرغم من صغر حجم جيشها (مقارنة بالصين في الصين) ، ما زالت اليابان تحتفظ بوجود عسكري قوي في القارة الآسيوية من خلال مبادرات مختلفة.

مواضيع مهمة








EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي