معلومات مهمة و مدهشة عن دولة فرنسا.

معلومات مهمة و مدهشة عن دولة فرنسا.

معلومات مهمة و مدهشة عن دولة فرنسا.


في هذا الموضوع سنقدم لك معلومات مهمة ومدشة عن دولة فرنسا. 

الاسم الرسمي Republique Francaise.
المساحة 547.030 كلوميترمربع.
سكان 62.8 مليون (2016).
كثافة السكان 114 نسمة لكل كيلومتر مربع.
العاصمة باريس.
العملة اليورو منذ عام 2002. 1 € حوالي 1.17 دولار (2017).
شبكة الطرق تم تمهيد ما يقرب من مليون كيلومتر ، معظمها في حالة جيدة.
أسعار الوقود بالنسبة لأسعار الوقود الفعلية في جميع الدول الأوروبية ، انظر Autotraveler.ru.
رمز رخصة لوحة F.
كود البلد للهاتف 33.
الإنترنت countrycode.
فرق التوقيت GMT + 1؛  نفس الوقت كما في هولندا.


معلومات جغرافية عن فرنسا
تعد فرنسا ثاني أكبر دولة في أوروبا ، حيث تأتي في المرتبة الخامسة من حيث عدد السكان في أوروبا ثلثي فرنسا هي الجبال والتلال ، مع جبال الألب ، جبال البرانس والفوج(Pyrenees and Vosges ranges). مونت بلانك في جبال الألب هو أعلى جبل في أوروبا.
يشمل ساحل البحر المتوسط منطقة سياحية شهيرة هي الريفيرا(Riviera) الفرنسية. فصول الصيف الحارة والجافة والشتاء المعتدل تجعله منطقة شاطئ شهيرة.

سكان فرنسا
فرنسا هي ثالث أكبر دولة في أوروبا بعد روسيا وأوكرانيا. اعتبارًا من 1 يناير 2009 ، يعيش 65،073،482 شخصًا في الجمهورية الفرنسية. يعيش 62،448،977 من هؤلاء في فرنسا ، بينما يعيش 6252450 في المقاطعات والأقاليم الفرنسية بالخارج. يعيش حوالي 20٪ من سكان فرنسا في باريس ومنطقة العاصمة المحيطة بباريس.
كانت معدل نمو السكان في فرنسا قديما أقل من العديد من البلدان المجاورة لها. يبلغ معدل النمو السكاني الحالي في فرنسا حوالي 0.5٪. وقد أدى هذا تدريجيا إلى الحاجة إلى النمو الاقتصادي.

لغات فرنسا
هناك عدت  لغات فرنسا. اللغة الفرنسية هي اللغة الأكثر انتشارًا واللغة الرسمية الوحيدة في فرنسا. ولغات أخرى يتحدث بها نسبة كبيرة من السكان بسبب الهجرة.
وقد حدد تقرير كتبه بيرنارد سيركيغليني في عام 1999 عن 75 لغة داخل الأراضي الفرنسية مؤهلة للاعتراف بها بموجب تصديق الحكومة المقترح على الميثاق الأوروبي للغات الإقليمية أو لغات الأقليات. 24 من هذه اللغات هي من السكان الأصليين للأراضي الأوروبية للجمهورية الفرنسية (في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهندي والمحيط الهادئ وأمريكا الجنوبية).

مناخ فرنسا
هناك أربعة أنواع من الأجواء السائدة في فرنسا. تم العثور على مناخ بحري معتدل صحيح في الغرب، بالقرب من السواحل، أين الشتاء معتدل (7 درجة مئوية / 45 درجة F في يناير)، الصيف باردة (16 درجة مئوية / 61 درجة F في يوليو)، وهطول الأمطار المتكرر (800 ملم / 32 بوصة) خلال 180 يومًا من السنة. يسود المناخ القاري خطوط العرض الوسطى في المناطق الداخلية من البلاد، مع صيف أكثر حرارة الشمس والسحابة (متوسط ​​درجة حرارة يوليو 18 درجة مئوية / 64 درجة F في باريس) وشتاء أكثر صرامة (متوسط ​​درجة الحرارة في يناير من 2 درجة مئوية / 36 درجة F في باريس) ، وأكثر من ذلك.




EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي