معلومات مهمة عن رياضة كرة اليد وقواعدها.

معلومات مهمة عن رياضة كرة اليد.

معلومات مهمة عن رياضة كرة اليد وقواعدها.


كرة اليد(Handball).

كرة اليد هي رياضة جماعية يتم لعبها باليد حيث يتنافس فريقان من سبعة لاعبين في كل فريق مع كرة من خلال احترام عدة قواعد هذه اللعبة على أرضية مستطيلة أبعادها 40 م وعلى مسافة 20 م ،منقسمين إلي فريقين.

نبدة قصير عن تاريخ كرة اليد.

أول آثار للعبة مشابهة لكرة اليد تعود إلى فرنسا في العصور الوسطى. اللعب الحديث لكرة اليد نشأة في القرن التاسع عشر في الدنمارك تحت اسم håndbold.و في عام 1900 ، قدم رجل ايرلندي يدعى كاسي لعبة مشابهة لكرة اليد في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، تعتبر كرة اليد رياضة  من تصميم  تصميم دنماركية. أسس دانيال هولجر نيلسن قواعد كرة اليد الحديثة (håndbold) في عام 1898. في عام 1919 ، اقترح الأستاذ الألماني كارل شيلنز ، من مدرسة التربية البدنية الألمانية في لايبزيغ ، تكيف كرة القدم (نوع من "الكرة إلى الهدف"). تمارس من قبل النساء الألمانيات و ثم خلق كرة اليد.

لعبت اللعبة (كرة اليد) لأول مرة في الهواء الطلق، بفريقين مكونين من 11 ضد 11. تم تقديم كرة اليد بأحد عشرلاعبا إلى ألعاب برلين في عام 1936.وفي عام 1938 ، تم تنظيم بطولتين عالميتين في ألمانيا وفازت بها ألمانيا: بطولة في أحد عشر وأحد إلى سبعة ، مع أربعة فرق أوروبية (ألمانيا والنمسا والدنمارك والسويد). لم تمارس كرة اليد سوى لمدة قصيرة قبل الحرب العالمية الثانية في فرنسا ، ولكن في سبتمبر / أيلول من عام 19415 شهدنا ، بمساعدة نظام فيشي ، قيام اتحاد فرنسي مستقل. بالإضافة إلى ذلك ،وبدأت كرة اليد تدخل برامج الرياضة المدرسية.

أولمبياد سيدني في عام 2000.

في 1960s ، تم التخلي عن أحد عشرلاعبا في كرة اليد تدريجيا لصالح كرة اليد السبعة وممارسة اللعبة في صالات رياضية.نشهد في وقتنا الحالي تقدم حقيقي في كرة اليد إلى المستوى عالي،وذالك بفضل الركائز النشطة للبيئة المدرسية. لذا فإن كرة اليد مدينة بالكثير لدوائر المدارس والجامعات ولا تزال تحتل مكانة هامة في برامج التعليم الوطنية ، وخاصة في فرنسا. 

قواعد كرة اليد.

في كرة اليد ، الهدف من اللعبة هو إدخال الكرة في مرمى الخصم وتسجيل أكبر عدد من الأهداف باستخدام اليدين فقط للتعامل مع الكرة. المبدأ هو أن تراوغ الخصم مع الكرة أو ، أن تممر إلى زميلك. وبمجرد حصوله على الكرة في متناول اليد ، يمكن للاعب التقدم عن طريق المراوغة ولكن يمكنه فقط أن يأخذ ثلاث خطوات دون المراوغة ولا يمكنه الاحتفاظ بالكرة أكثر من ثلاث ثوان إذا بقي بلا حراك.



مواضيع مهمة








EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي