بعد فضيحة الراقي إإليك طريقة القيام بالرقية الشرعية بنفسك وبسهولة.

بعد فضيحة الراقي إإليك طريقة القيام بالرقية الشرعية بنفسك وبسهولة.


بعد فضيحة الراقي إإليك طريقة القيام بالرقية الشرعية بنفسك وبسهولة.

بعد الفضيحة الجنسية التي هزة المغرب والتي كان بطلها راقي يستغل زبوناته ويمارس الجنس عليهم بدعوي إخراج الجن منهن وإبطال السحر وغيرها من الحجج الواهية إليك عزي القارئ كيفية القيام بالرقية الشرعية بنفسك ولنفسك أو لأي شخص من أفراد أسرتك يكفيك أن تتوضأ وتخلص النية لله تعالي. 

ماهي الرقية الشرعية
الرقية الشرعية هي مجموعة من الآيات والأحاديث النبوية، التي شرعت قراءتها لتحصين النفس من كلّ شر، وعلاجها من المس، والسحر، والحسد، وقد ثبتت في فعل الرسول صلى الله عليه وسلم.
فالرقية من السحر والعين والأوجاع والأمراض ، جائزة مشروعة إذا كانت من القرآن والسنة ، أو كانت من الأدعية والكلمات التي لا شرك فيها ولا بدعة ؛ لما روى مسلم (5862) عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ رضي الله عنه قَالَ : كُنَّا نَرْقِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَرَى فِي ذَلِكَ فَقَالَ : ( اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ ، لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ).

  • فمن القرآن الكريم : قراءة الفاتحة ، والمعوذات ، وآية الكرسي ، والآيات التي يذكر فيها السحر وإبطاله ، كما في سورة الأعراف ويونس وطه.

ومن الأدعية الواردة في السنة :

  • اللهم رب الناس ، أذهب البأس اشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) ( ثلاث مرات ).

  • بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، بسم الله أرقيك .

  •  بسم الله ثلاثاً ، ثم يقول سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة .

فهذه أدعية ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، يقرؤها المريض أو المصاب بالسحر أو العين ، ويجوز أن يقرأها على ماء ، ويشرب من هذا الماء أو يغتسل .

والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة مستحبة قبل الدعاء وبعده ، وهي من أسباب قبول الدعاء ، وسواء كان الدعاء دعاء رقية أو غير ذلك.

فإذا شرعت في الرقية والدعاء فابدئ بحمد الله تعالى والثناء عليه ، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قراءة آيات وأدعية الرقية ، ثم اختمي بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، ففي ذلك خيرعظيم.وأفضل صيغة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي الصلاة الإبراهيمية التي تقال في جلوس التشهد في الصلاة.
 من فضلك شارك الموضوع ولك الأجر


EmoticonEmoticon

جميع الحقوق محفوظة © 2017 Arlina Design - تعريب وتطوير بلوغر بالعربي